رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو لدعم هيكلة الصمغ العربي بالسودان

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء 3 أغسطس، عن تقديم منحة بقيمة 10 ملايين يورو عبر الوكالة الفرنسية للتنمية لمشروع دعم هيكلة الصمغ العربي في السودان.

اقرأ أيضًا: رئيس الرقابة المالية: الثقافة المالية على أولويات أجندة مجلس الإدارة القادم


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده والي شمال كردفان عربي السودان خالد مصطفى آدم مع وفد الاتحاد الأوروبي المموِّل لمشروع دعم هيكلة الصمغ العربي بالسودان برئاسة فائزة صديق محمد أحمد المنسق الوطني للمشروع.


ووصف والي شمال كردفان خالد مصطفى آدم الخطوة بالجيّدة، كاشفًا عن جهود حكومته لتعمير حزام الصمغ العربي بالولاية.

وفي سياق متصل أعرب حلف الشمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، عن إدانتهما الهجوم الإيراني على ناقلة نفط تديرها شركة إسرائيلية في بحر العرب قبالة سلطنة عمان.

 

وقال المتحدث باسم الناتو ديلان وايت- حسبما أوردت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية- إن الحلف يدين الهجوم الإيراني الأخير الذي

استهدف ناقلة نفط يشغلها رجل أعمال إسرائيلي الخميس الماضي وأسفر عن مصرع بريطاني وآخر روماني من طاقمها.


وأضاف وايت أن "حرية الملاحة أمر حيوي لجميع حلفاء الناتو ويجب الالتزام بها وفقًا للقانون الدولي"، مشيرًا إلى أن الناتو يشعر بالقلق إزاء أعمال إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة مطالبًا طهران باحترام التزاماتها الدولية.


وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية نبيلة مصرالي، إن مثل هذه الأفعال التي تتعارض مع أمن وحرية الملاحة في المنطقة تعد غير مقبولة، داعيةً جميع الأطراف المعنية إلى تجنب جميع الأفعال التي قد تقوض السلم والاستقرار الإقليمي.