رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع أسعارالنفط اليوم 2 أغسطس.. وبرنت بـ74 دولارًا للبرميل

أسعارالنفط
أسعارالنفط

 تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين، 2 أغسطس فى الأسواق العالمية بعد أن سجلت مكاسب في 4 أشهر متتالية، بسبب بيانات أشارت إلى تباطؤ الاقتصاد الصيني.

 

اقرأ أيضاً.. "الصحة" تلزم شركات التبغ بوضع تحذير كتابى على منتجات التدخين الإلكترونى

أسعار النفط اليوم:

 انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 1% ليصل إلى 73 دولاراً للبرميل، بعد ارتفاعه الى نحو 2.6% الأسبوع الماضي، فيما انخفض اسعار خام برنت القياسي بالنسبة ذاتها إلى 74 دولاراً للبرميل.

 

وتراجع النشاط الاقتصادي الصيني في يوليو، مما يعني حدوث انتعاش أكثر ثباتًا هذا النصف مع تصاعد مخاطر النمو، وعبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لا يزال صدى دلتا شديد العدوى يتردد، مما يعيق توقعات حركة التنقل التي تنشط الطلب على الطاقة.

 

وشهدت الصين زيادة طفيفة في عدد حالات الإصابة بالفيروس، فيما تستعد تايلاند لتوسيع إجراءاتها الاحترازية، وقد تطابقت الإصابات في سيدني مع رقم قياسي.

ارتفع النفط شهرياً هذا العام باستثناء

مارس، حيث أدى التعافي العالمي من الوباء إلى زيادة الاستهلاك، على الرغم من أن التجار لا يزالون قلقين بشأن التهديد الذي يحمله استمرار المرض. ومع انتعاش النشاط، وصلت المخزونات الموجودة في مركز كوشينغ الرئيسي في أوكلاهوما الأميركية إلى أدنى مستوى لها منذ يناير 2020.

واتفق كبار منتجي النفط في اجتماع لـ"أوبك"وحلفاؤها إلى حد كبير خططًا لتخفيف قيود الإمداد، مع 400 ألف برميل إضافي في اليوم ستطلق هذا الشهر.

 

اقرأ أيضاً.. السعيد: 73.8 مليار جنيه استثمارات إجمالية لـ"الزراعة" بزيادة 72% عن 20-2021

tags كلمات ذات صلة:

أسعار النفط اليوم

أسعار النفط العالمية

أسعار النفط

أسعار النفط فى الأسواق اليوم

النفط