رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركزى يعتمد قواعد التشغيل البينى لعمليات الإيداع والسحب النقدى

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

اعتمد مجلس إدارة البنك المركزى المصرى فى جلسته بتاريخ 27 يوليو 2021 القواعد الخاصة بالتشغيل البينى لخدمات الإيداع والسحب النقدى من خلال مقدمى الخدمات.

قال رامى أبوالنجا – نائب محافظ البنك المركزى «القواعد التى تم اعتمادها تأتى فى إطار حرص البنك المركزى على تحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع والخاصة بمقدمى خدمات الدفع للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار فى الإقبال على وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية، بما يدعم توجه الدولة والبنك المركزى للتحول لمجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد».

أضافت أمانى شمس، وكيل أول محافظ البنك المركزى للعمليات المصرفية ونظم الدفع أن القواعد التى اعتمدها ستمكن المواطنين من الإيداع أو السحب

النقدى بكافة بطاقات الدفع أو محافظ الهاتف المحمول من جميع منافذ مقدمى الخدمات دون التقيد بمنافذ محددة لمقدم الخدمة والبنك المتعاقد معه.

توقع المهندس إيهاب نصر، وكيل محافظ مساعد البنك المركزى للعمليات المصرفية ونظمها أن تساهم القواعد الجديدة فى توفير خدمات الإيداع والسحب النقدى لنحو 70 مليون أداة دفع إلكترونية من خلال ما يقرب من 500 ألف نقطة بيع إلكترونية والذى بدوره سيؤدى لسهولة الاستخدام وتوفير الوقت والجهد للمواطنين.