رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار النفط تحافظ على مكاسبها.. وبرنت بـ73.79 دولار للبرميل

أسعار النقط
أسعار النقط

حافظت أسعار النفط على مكاسبها التي دامت ثلاثة أيام متتالية، وسط تفاؤل بأن الطلب المتزايد سيضيّق سوق الطاقة العالمية ليسجل النفط فوق 73 دولارا خلال تعاملات، اليوم الجمعة، فى الأسواق العالمية.

اقرأ أيضا.. ارتفاع أسعار الذهب المحلية.. والجرام يقفز جنيهين

وإليكم أسعار النفط اليوم:

تراجع أسعار كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.4%، لكن الخام الأمريكي ما زال يتداول فوق 71 دولارا، بعد ارتفاعه بأكثر من 8% في الجلسات الثلاث السابقة، وتداول خام برنت القياسي حوالي 73.79 دولار للبرميل بالقرب من 74 دولارا.

وشهد النفط الخام ارتفاعا هذا العام، حيث سمح طرح اللقاحات بإعادة فتح الاقتصادات، مما أدى إلى زيادة الطلب على الطاقة واستنزاف الوفرة التي تراكمت خلال الوباء، في حين أن ظهور وانتشار متغير دلتا شديد العدوى، قد أدى إلى انتكاسة لتلك العملية، لاسيما في أجزاء من آسيا.

وأظهرت البيانات هذا الأسبوع أن الطلب على البنزين

عاد بشكل أساسي إلى طبيعته في العديد من أكبر البلدان المستهلكة للنفط، بالإضافة إلى انخفاض مخزونات النفط الخام في مركز كوشينغ الرئيسي في أمريكا.

وتخطط منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها لإضافة 400 ألف برميل يوميًا إلى السوق في أغسطس، وفي الأشهر اللاحقة، إلى أن يتم عكس تخفيضات الإمدادات المفروضة في بداية الوباء بالكامل، وقد تأتي إمدادات إضافية هذا العام من إيران إذا تمكنت طهران من إبرام اتفاق نووي يسمح برفع العقوبات الأمريكية عن نفطها.

tags كلمات ذات صلة:

أسعار النفط

أسعار النفط اليوم

خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي

خام برنت

العقود الآجلة للنفط

تراجع أسعار النفط