رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

أسعار النفط تعاود للأرتفاع ..وبرنت فوق 75 دولاراً للبرميل

أسعار النفط
أسعار النفط

عاود أسعار النفط الصعود خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، 13 يوليو 2021 بعد انخفاضها للمرة الأولى في ثلاث جلسات أمس، حيث قامت السوق بتقييم توقعات الطلب وسط عودة انتشار فيروس كوفيد-19.

اقرا ايضاً..كيف تستفيد من مبادرة التمويل العقاري الـ3% ؟

وتوقفت اسعار النفط عن الصعود الأسبوع الماضي بعد الخروج من اجتماع "أوبك+" دون اتفاق بشأن مستويات الإنتاج، وتكبد النفط الخام أول خسارة أسبوعية له منذ مايو - على الرغم من ارتفاعه نهاية الأسبوع - مع حالة الجمود التي تثير القلق من أن وحدة التحالف قد تنكسر وتؤدي إلى حرب أسعار.

وصعدت العقود الآجلة لخام تكساس الوسيط في نيويورك 0.3% بعد انخفاضها 0.6% يوم أمس لتستقر بالقرب من 74 دولارًا للبرميل، فيما صعد خام برنت فوق 75 دولاراً للبرميل، وارتفع النفط بأكثر من 50% هذا العام .

 وقالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم ، إن الطلب العالمي على النفط زاد بحسب التقديرات 3.2 مليون برميل يومياً إلى 96.8 مليون برميل يومياً في يونيو الماضي.

وأشارت إلى ارتفاع مخزونات الدول المتقدمة من النفط 18.1 مليون برميل في مايو، و75.8 مليون برميل دون متوسط الفترة من 2016-2020 إلى 2.945 مليار برميل.

وذكرت الوكالة، أن إمدادات النفط العالمية ارتفعت بمقدار 1.1 مليون برميل يومياً في يونيو إلى 95.6 مليون برميل يومياً مع تراجع تخفيضات إنتاج أوبك+، وارتفاع الإنتاج من خارج أوبك.

اقرا ايضاً..5 جنيهات زيادة للكيلو| ارتفاع أسعار العجول الحية قبل عيد الأضحي

وأوضحت أن البيانات الأولية تشير إلى أن الربع الثالث من 2021، سيشهد أكبر سحب من مخزونات النفط الخام فيما لا يقل عن 10 سنوات.

tags كلمات ذات صلة:

أسعار النفط

أسعار النفط اليوم

خام غرب تكساس الوسيط الأميركي

خام برنت

العقود الآجلة للنفط

تراجع أسعار النفط