رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تواصل الارتفاع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

الذهب
الذهب

واصلت أسعار المشغولات الذهبية، في ارتفاعها في الأسواق المصرية، في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 22 يونيو، بقيمة بلغت نحو 2 جنيه، في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الاسوق المصرية نحو 772 جنيهًا، وجاء ذلك نتيجة زيادة في سعر أونصة الذهب عالميا لتسجل مستويات من 1780 دولارا إلي 1785 دو دولارا.

 

اقرأ أيضًا:- ارتفاع طفيف بأسعار الدولار مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 22 يونيو

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 662 جنيهًا، فيما وصل سعر الذهب عيار 24 نحو 882 جنيهًا، كما سجل سعر جنيه الذهب نحو 6176 جنيها، ووصل سعر أونصة الذهب نحو 1785 جنيها، يذكر أن أسعار الذهب كانت تشهد تراجع خلال الأيام الماضية وبلغت قيمة التراجع نحو 30 جنيها.

 

يذكر أن تأثر السوق بتصريحات رئيس مجلس الفدرالي الأمريكي جيروم باول والذي قال إن اقتصاد الولايات المتحدة يواصل إظهار "تحسن متواصل" من تداعيات جائحة فيروس كورونا بينما تستمر مكاسب سوق الوظائف، لكن التضخم "زاد بشكل ملحوظ في الأشهر القليلة الماضية".
 
ولم يتطرق باول إلى تفاصيل في ملاحظاته المعدة بشأن السياسة النقدية الحالية أو بشأن احتمالات أن يضطر البنك المركزي الأمريكي لتسريع خططه لسحب بعض الدعم عن الاقتصاد بسبب الزيادة السريعة في الأسعار.
 
وفي تعليقاته، التي نشرها مجلس الاحتياطي الاتحادي في وقت متأخر بعد ظهر اليوم، قال باول إنه يعتبر أن القفزة الحالية في التضخم من المرجح أن تتلاشى، وعبر مجددا عن قلقه من أن التعافي الاقتصادي ما زال غير متجانس.
 
وقال باول "نحن في مجلس الاحتياطي الاتحادي نبذل كل ما في وسعنا لدعم الاقتصاد لأطول فترة لازمة لإتمام التعافي".
 
أسعار الذهب تأثرت بقوة خلال الأسبوع الماضي عقب اشارات واضحة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بنيته لرفع الفائدة مرتين بحلول عام 2023.