رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد هبوط كبير.. أسعار الذهب تعاود الارتفاع بالأسواق اليوم 21 يونيو

الذهب
الذهب

عاودت أسعار المشغولات الذهبية، في ارتفاعها في الأسواق المصرية، في مستهل تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين، بقيمة بلغت نحو 5 جنيهات، في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الاسوق المصرية نحو 770 جنيهًا، وجاء ذلك نتيجة زيادة في سعر أونصة الذهب عالمياً لتسجل مستويات 1788 دولار مقابل 1765 دولار .

 

اقرأ أيضًا:-تعرّف على أسعار الذهب اليوم الإثنين

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 660 جنيهًا، فيما وصل سعر الذهب عيار 24 نحو 880 جنيهًا، كما سجل سعر جنيه الذهب نحو 6160 جنيه، ووصل سعر أونصة الذهب نحو 1788 جنيه، يذكر أن أسعار الذهب كانت تشهد تراجع خلال الايام الماضية وبلغت قيمة التراجع نحو 30 جنيه.

 

أما علي المستوى العالمي، فقد ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين بعدما منيت بخسائر على مدار ست جلسات، إذ عزز هبوط عائدات سندات الخزانة الأمريكية جاذبية المعدن الذي لا يدر عائدا.

 

وقالت مارجريت يانج الخبيرة في ديلي إف.إكس، إن العائدات الحقيقية تهبط، مما يسهم في استقرار أسعار الذهب ومحاولة التعافي، مضيفة أنه "يستغل المستثمرون أيضا هذه الفرصة للشراء

بسعر منخفض في ظل تنامي الضغوط التضخمية"، بحسب رويترز

 

فيما انخفضت عائد سندات الخزانة الأميركية لأقل مستوى منذ أواخر فبراير في وقت سابق من الجلسة، مما يقلل تكلفة فرصة الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا، وفي الوقت ذاته، استقر الدولار قرب ذروته في عدة أشهر التي بلغها الجلسة السابقة.

 

وفي الأسبوع الماضي سجل الذهب أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس 2020 بعدما أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي لتشديد السياسة النقدية في وقت أبكر من المتوقع.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، سجل البلاتين في وقت سابق أقل مستوى منذ 11 يناير عند 1019 دولار للأونصة، وفي أحدث تعاملات، هبط 0.2% إلى 1032.46 دولار.

موضوعات ذات صلة:-

تعرّف على أسعار الذهب اليوم الإثنين

بعد استراحة يوم .. الذهب يكمل سلسلة تراجعاته بـ5 جنيهات