عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النمسا تنشئ منطقة حرة بين الاتحاد الأوروبى وأمريكا

 نائب رئيس وزراء
نائب رئيس وزراء النمسا وزير الخارجية "ميخائيل شبندلاجر

أعرب نائب رئيس وزراء النمسا وزير الخارجية "ميخائيل شبندلاجر " عن أمله في بدء مفاوضات إقامة منطقة تجارة حرة بين الولايات المتحدة وأوروبا في أسرع وقت ممكن، معتبرًا أن هذا التوجه يمثل" أكثر المساهمات قيمة في النقاش الدائر منذ فترة طويلة نحو تحقيق المزيد من النمو وخلق فرص العمل الجديدة".

جاء تصريح "شبندلاجر" تعقيبا على خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول حالة الأمة، معربا عن تأييده لهذا التوجه، مؤكدا" هدفنا هو وضع أسس لتحقيق هذا الغرض في أسرع وقت ممكن".
ولفت إلى أن وضع برنامج طموح لتدشين هذه الشراكة يعد المحرك الرئيس لتحقيق النمو وخلق فرص العمل، كما أشار نائب المستشار النمساوي إلى النتائج التي تم توصل إليها في اجتماع المجلس الأوروبي الأخير، داعيا قادة الاتحاد الأوروبي إلى الامتثال لتوصيات مجموعة العمل المعنية بتطوير العلاقات الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في المستقبل.
وفي ذات السياق، أعرب وزير خارجية النمسا عن قناعته باستفادة الاقتصاد المحلي النمساوي من اتفاقية التجارة

الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، مدللا على ذلك بأن الولايات المتحدة تعد أكبر سوق للصادرات النمساوية بعد ألمانيا وإيطاليا، في نفس الوقت الذي تحتل فيه النمسا المركز السادس على قائمة الاستيراد بالنسبة للولايات المتحدة، لافتا أن إجمالي استثمارات الشركات النمساوية في الولايات المتحدة يبلغ أكثر من 5 ر5 مليار يورو في مجال التكنولوجيا المتقدمة وقطاع التوريد.
وعلى صعيد متصل، دعا وزير خارجية النمسا إلى بدء التحرك لتحقيق هذا الهدف قائلا :" لقد حان الوقت لإجراء المفاوضات بهدف التوصل إلى إتفاق تجارة حرة لصالح الشعوب " لافتا أن هذا الاتفاق سيعمل على ربط أكبر إقتصادات العالم على نحو أوثق.