عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صراع شرس للسيدات بانتخابات حماية المستثمر.. وحسم مقعد شركات البورصة بالتزكية

ممدوح أبوالعزم
ممدوح أبوالعزم

تنتهى غداً الاثنين فترة التظلمات من قوائم المرشحين لمجلس إدارة صندوق حماية المستثمر لكل من شركات السمسرة، والشركات العاملة، والشركات المقيدة فى البورصة، تمهيداً لإجراء الانتخابات خلال الأيام القليلة القادمة لدورة قادمة مدتها 4 سنوات من2021 وحتى2024.

تكشف من قائمة المرشحين على المقاعد الثالثة منافسة شرسة بين المتقدمين، خاصة على مقعد شركات السمسرة، حيث تقدم للانتخابات على المقعد 5 مرشحين تضم كلاً من أسامة شومان، ياسمين إدوارد، سامح مبروك، على عبدالكريم، ودينا يوسف، فيما تقدم على مقعد الشركات العاملة زينب خليل إسحاق، العضو المنتدب لشركة مصر للاستثمارات المالية، ورنا خضر العضو المنتدب لشركة حلوان القابضة للاستثمارات المالية.

وعلى مقعد الشركات المقيدة بالبورصة تقدمت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات، وهى المرشح

الوحيد لهذا المقعد وبذلك يتم حسم المقعد بالتزكية.

كما تشهد مشاركة المرأة ومنافستها على المقاعد وجوداً غير مسبوق فى الصندوق، بعد توجه الرقابة المالية إلى تمكين المرأة فى مجالس إدارات القطاع المالى غير المصرفى.

تتضمن المستندات والبيانات المقدمة مع طلب الترشح 7 بنود مهمة، يتصدرها تعهد رئيس مجلس إدارة أو العضو المنتدب بمزاولة الشركة النشاط لمدة 3 سنوات على الأقل، وكذلك ما يفيد باستمرار الشركة وقت الترشح، بالإضافة إلى اقرار بعدم صدور جزاءات أو تدابير وفقاً للأحكام.