رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لقمان: الإسكندرية يدعم تمكين المرأة بمنتجات وخدمات بنكية

أطلق بنك الإسكندرية العديد من المبادرات وعروض الخدمات البنكية المتميزة طوال شهر مارس 2021، بهدف التأثير على حياة آلاف السيدات المصريات بشكل إيجابى، وذلك فى إطار الاحتفال بشهر المرأة والمشاركة بقوة فى تحقيق مفهوم خلق القيم المشتركة.

قال شريف لقمان، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإسكندرية إن البنك حريص على تمكين المرأة حيث تم خلال شهر المرأة على توفير العديد من التسهيلات بما يمنح السيدات فرصة الاستفادة من كافة خدماتنا ومنتجاتنا ذات القيمة المضافة، مع التركيز على دمجهن فى القطاع المالى عن طريق مجموعة متنوعة من البرامج الخدمية وترتب على ذلك ان كان نصيب المرأة هو الأكبر من عدد الحسابات الجديدة المفتوحة خلال هذا الشهر بنسبة 63%».

وأضاف أن هذا يأتى فى إطار إستراتيجية بنك الاسكندرية للتنمية المستدامة، والتى تتماشى مع توجهات البنك المركزى المصرى ورؤية مصر 2030، يقوم البنك بدعم المرأة وفقًا لخمسة أبعاد رئيسية وهم؛ الشمول المالى والتمويل المستدام، والتنمية الاقتصادية، والابتكار الاجتماعى والتعليم، والاستدامة البيئية، ومشاركة الموظفين.

وتابع «نتعاون فى بنك الإسكندرية باستمرار مع العديد من الشركاء لتوفير حلول مصرفية مبتكرة، لدمج المزيد من السيدات فى المناطق الريفية، مع رفع مستوى الوعى المالى لديهن وتسهيل اندماجهم فى قاعدة عملاء القطاع المصرفي».

وأوضح ان العروض تضمنت إعفاء العملاء من رسوم فتح حساب ALEX Go الجارى وحسابات التوفير YOUTH، وإلغاء الحد الأدنى للحساب الجارى ALEX Go، وحساب التوفير، وحساب توفير بلس، وحسابات التوفير YOUTH، وإضافة نقاط ALEXPOINTS بقيمة 150 جنيها إلى حسابات العملاء، بجانب توفير عدد من الحملات الترويجية لبطاقات هدايا عيد الأم.

وقالت ليلى حسنى، رئيس قطاع المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية: «نؤمن بأن تمكين المرأة فى مصر يمثل قفزة كبيرة نحو تنمية وتطوير المجتمع المصرى ككل. وبناءً على ذلك، حرص بنك الاسكندرية على التأثير بشكل إيجابى فى حياة أكثر من 3500 امرأة من خلال مبادرته الرائدة «غالية» لتمكين المرأة، عن طريق تزويدها بالأدوات اللازمة لإنشاء مشروعاتها بشكل مستدام وتحسين مستوى معيشتها. وعلى الصعيد الداخلى، يلتزم البنك بسياسته فى المساواة بين الجنسين، بهدف زيادة نسبة السيدات فى المناصب القيادية بالبنك».