رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق المحلية اليوم السبت

شهدت أسعار الفاكهة والخضراوات،‌ في سوق العبور، حالة من الاستقرار مع بداية تعاملات اليوم السبت 10 أبريل 2021.

 

اقرأ أيضًا

إقبال كبير على الشراء بالأسواق.. وكيلو الليمون يتخطى ال ٢٠ جنيها

 

وأكد حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية، عن مدى استقرار الأسعار خلال شهر رمضان الكريم، وأوضح أن هناك زيادة فى المعروض من كل المنتجات الزراعية والخضراوات والفاكهة، ولكن نناشد المواطنين بشراء احتياجاتهم فقط وعدم شراء سلع فوق احتياجاتهم.


وأضاف: أن المنتجات متاحة بكميات كبيرة جداً وهذا أدى إلى انخفاض الأسعار لفترة تزيد عن عام، حيث إننا لدينا مزيد من المنتجات الزراعية بداية من جائحة كورونا حتى الآن بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى أن السلع الاستراتيجية فى متناول الجميع حتى محدودى الدخل.

 

وسجلت أسعار البطاطس 1  و 2 جنيه للكيلو،أسعار الفاصوليا لتتراوح بين 5 و 7 جنيهات للكيلو، وتراوحت البسلة بين 3 و 5 جنيهات للكيلو،الملوخية تتراوح بين 5 و 7 جنيهات للكيلو.

 

َواستقرت أسعار الطماطم 1.5 و 2.5 جنيهات للكيلو، و أسعار الخيار البلدى بين 1.5 و 3.5 جنيها للكيلو، والخيار الصوب بين 2 و 4 جنيها للكيلو، يترواح سعر الجزر بين 3 و 5 جنيهات، البامية سجلت 30 و 35 جنيهات للكيلو، والكوسة 2 و 5 جنيهات، والبصل 2و 4.5 جنيها للكيلو.

 

واستقرت الثوم 6 و 8 جنيهات للكيلو، و تراوحت أسعار الباذنجان بين 1 و 3

جنيها للكيلو ،و والفلفل ألوان بين 17 و 21 جنيها للكيلو ، والفلفل الرومي الأخضر 3 و 5 جنيهات للكيلو ، والفلفل الحامي الأخضر 2.5 و 4.5 جنيها للكيلو، البطاطا بين. 1.5 و  2 جنيها للكيلو.

 

فيما تراوح سعر البرتقال السكري بين 3 و5 جنيهًا، والبرتقال البلدي 2.5 و3.50 جنيهًا والبرتقال «أبو سرة» 4 و8 جنيهات والتين البرشومي ما بين 6 و9 جنيهات للكيلو واليوسفي بـ3.5 إلى 6.5 جنيهات للكيلو والجوافة من 4 إلى 8 جنيهات والفراولة 4 إلى 6 جنيهات.

 

ووصل سعر التفاح المصري بين 10 إلى 16 جنيهًا، والتفاح الإيطالي ما بين 17 و23 جنيهًا، والكنتالوب بين 5 و6 جنيهات، والبطيخ من 4 إلى 6 كيلوجرامات بلغ سعرها من 12 إلى 18 جنيهًا.

 

موضوعات ذات صلة:-

 

إقبال كبير على الشراء بالأسواق.. وكيلو الليمون يتخطى ال ٢٠ جنيها

حقيقة ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة مع اقتراب شهر رمضان