رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

بروتوكول تعاون بين بنك مصر وصندوق تحيا مصر للتحصيل الإلكترونى

اقتصاد

الأحد, 04 أبريل 2021 19:29
بروتوكول تعاون بين بنك مصر وصندوق تحيا مصر للتحصيل الإلكترونى

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر لتقديم خدمات التحصيل الإلكترونى وتطويرها.

يتيح البروتوكول قبول كل التبرعات الخاصة بالصندوق من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بصندوق تحيا مصر وغيرها من الخدمات.

وذلك عن طريق قبول كافة البطاقات البنكية وأيضًا من خلال محفظة بنك مصر BM Wallet، والمحافظ الإلكترونية الأخرى عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بصندوق تحيا مصر.

صندوق تحيا مصر تم انشاؤه بقرار من رئيس الجمهورية تفعيلًا للمبادرة التى سبق وأعلنها بإنشاء صندوق لدعم الاقتصاد تقديرًا للحظات الدقيقة التى يمر بها الوطن، وما يصاحبها من ظروف اقتصادية واجتماعية حرجة استدعت مشاعر المصريين الإيجابية تجاه الوطن

وقع البروتوكول يوم الاحد الموافق 28 مارس 2021، بحضور اللواء / محمد أمين نصر - مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية وأمين صندوق تحيا مصر، ومحمد الأتربى - رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وتامر عبدالفتاح - الرئيس التنفيذى لصندوق

تحيا مصر، وعاكف المغربى - نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وحسام عبد الوهاب - نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ولفيف من قيادات البنك والصندوق.

قال الاتربى بأن بنك مصر له دور ريادى فى تقديم الخدمات الإلكترونية الحديثة، بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية وخطة البنك المركزى فى تطبيق الشمول المالى.

وأوضح أن البنك يهتم بنشر الشمول المالى وتحقيقه من خلال عدة محاور لتعزيز جهود الشمول المالى التحول من المجتمع النقدى إلى المجتمع اللانقدى من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية

وأوضح أن هذا يأتى مع سياسات المجلس القومى للمدفوعات الإلكترونية برئاسة رئيس الجمهورية، بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفى ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع بدلًا عنه.

وأشار إلى أن هذا التعاون يُمكّن كافة

المتبرعين من دفع التبرعات لصالح صندوق تحيا مصر من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بصندوق تحيا مصر

ويعد هذا البروتوكول خطوة على طريق نجاحات بنك مصر فى هذا المجال، حيث كان لبنك مصر السبق فى توفير خدمات التحصيل الإلكترونى عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code؛ من خلال شبكة ميزة ديجيتال المحول القومى لمحافظ الهاتف المحمول.

أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلى الخاصة به، وذلك لتمكين الأفراد من التحويل النقدى للأموال من خلال محافظهم الإلكترونية على الهاتف المحمول وسحبها بشكل لحظى من خلال الطرف المحول إليه.

كان بنك مصر قد أطلق لعملائه الخدمات البنكية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول، ويُعد البنك من أوائل البنوك المقدمة لخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق محفظة بنك مصر «BM Wallet».

قال الاتربى أن البنك يسعى دائمًا لإطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملاء البنك بما يسهم فى توفير الوقت والجهد، والمشاركة الفعالة فى بناء الاقتصاد المصرى والنهوض بالمجتمع، ويعد هذا التعاون أحد أوجه الجهود المبذولة من البنك للمساهمة فى دعم جهود التحول الرقمى من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء.

أهم الاخبار