رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب البترول: الدولار وأعمال العنف وراء أزمة السولار

اقتصاد

الخميس, 31 يناير 2013 08:27
نائب البترول: الدولار وأعمال العنف وراء أزمة السولارالمهندس أسامة كمال وزير البترول
كتبت سناء مصطفي :

أكد الكيميائى عمرو مصطفى نائب الرئيس التنفيذى لهيئة البترول للعمليات، أن استمرار ازمة السولار مرتبط بجهتين، الاولى استغراق الوقت لتغيير العملة نظرا لتغيير سعر الدولار بشكل مستمر دون توقف، بالاضافة إلى عراقيل دخول سيارات الوقود إلى المحطات بسبب الاعمال الارهابية  والاعتصامات  والطقس السئ.

واشار نائب رئيس الهيئة إلى أن الطقس السئ يوثر من جديد على دخول السفن إلى موانئ السويس والاسكندرية، و يمنع

وصول حصص الاستيراد من السولار والبنزين 80 إلى معامل التكرير .
واضاف نائب رئيس الهيئة أن امدادات الوقود من البنزين بأنواعه المختلفة والسولار لمدن القناة بورسعيد والسويس والأسماعيلية مستمرة طبقاً لمعدلاتها الطبيعية، وأنه يتم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول المنتجات البترولية التى يتم نقلها باللوارى إلى محطات التوزيع .
وأوضح أنه تقرر استمرار عمل غرفة العمليات المركزية بقطاع البترول على مدار اليوم لمتابعة الموقف فى مختلف المحافظات والتنسيق مع شركات التكرير والتسويق لاستمرار منظومة العمل لتغطية احتياجات المواطنين، لافتا إلى أن هناك تنسيقاً كاملاً مع السادة المحافظين ومباحث التموين لتشديد الرقابة على الأسواق ومنع المتاجرة بالمنتجات البترولية .
وكان قد قرر المهندس اسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية تأجيل الزيارة الميدانية لمصنع تكرير البترول بالسويس للتاكد من استمرار عمليات ضخ البنزين بمعدلات تتناسب مع ازمات السولار التي تشهدها البلاد منذ 10 ايام .

 

أهم الاخبار