رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أسعار الذهب تعود للارتفاع من جديد.. والجرام يقفز نحو 6 جنيهات

اقتصاد

الاثنين, 01 مارس 2021 12:06
أسعار الذهب تعود للارتفاع من جديد.. والجرام يقفز نحو 6 جنيهاتالذهب

كتب- أحمد صلاح:

 سجلت أسعار المشغولات الذهبية، في الأسواق المحلية ارتفاعًا، مع بداية تعاملات اليوم الإثنين 1 مارس 2021، وبلغت قيمة الارتفاع نحو 6 جنيهات في سعر الجرام الواحد، وجاء ذلك مع عودة ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً بصورة ملحوظة ى1750 دولارً، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 772 جنيهًا في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

اقرأ أيضًا

الذهب العالمي يرتفع بنحو 1% بفعل ضعف الدولار وسط ترحيب بالتحفيز الأمريكى

 

 فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 661 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 882 وبلغ الجنيه الذهب 6176 جنيهًا، وأونصة الذهب 1750 دولارًا.

 

 يأتي ذلك انعكاساً لتذبذب أسعار الذهب عالمياً بين التراجع والارتفاع نتيجة حالة عدم اليقين بين المستثمرين، مع استمرار انتشار فيروس كورونا، مما

يدفع المستثمرون للجوء للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب في أوقات الأزمات.

 

 وكان الذهب تراجع بقوة الأسبوع الماضي، بعد أن ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ بداية 2020 وسط توقعات بتعافي الطلب العالمي، وارتفاع عوائد السندات بقوّة لتضغط على المؤشرات الأمريكية والذهب يستمر في الانخفاض.


 وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إنه ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة، حيث يواصل الاقتصاد الأمريكي التعافي من جائحة الكورونا، وهذا تسبب في تراجع أسعار الذهب.
 

 

أهم الاخبار