رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع اتفاقية للتعاون الاقتصادى بين مصر وماليزيا

هشام قنديل رئيس الوزراء
هشام قنديل رئيس الوزراء

استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم السيد نجيب عبدالرازق رئيس وزراء ماليزيا والوفد المرافق له، وحضر اللقاء السادة وزراء التخطيط والتعاون الدولى والاستثمار والصناعة والتجارة الخارجية.

وبحث رئيسا وزراء البلدين خلال لقائهما تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة فى مجالى التجارة والاستثمار، من أجل تعزيز حركة التبادل التجارى بين مصر وماليزيا، وجذب الاستثمارات الماليزية إلى مصر لإقامة مشروعات استثمارية فى عدة مجالات.  كما تطرقت المباحثات إلى استعراض مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية.
كما شهد رئيسا الوزراء فى ختام لقائهما مراسم توقيع اتفاقية التعاون الاقتصادى الشامل بين البلدين، وهى الاتفاقية التى تفتح آفاقاً جديدة للتعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر وماليزيا.
فى ذات السياق، صرح المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية عقب توقيع الاتفاقية بأن الاتفاقية تغطى التعاون فى

مجالات الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية وتجارة التجزئة والصحة النباتية والطاقة والإعلام والسياحة.  كما أشار إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من كبار المسئولين فى البلدين لبحث معوقات الاستثمار والعمل على تذليلها، وبحيث ترفع تقاريرها للجنة المشتركة للاستثمار.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع بين رجال الأعمال المصريين والماليزيين لمناقشة المشروعات مشتركة التى يمكن إقامتها بين الجانبين، وأوضح أن هناك مشروعات للاستفادة من الخبرة الماليزية فى مجال صناعة البتروكيماويات والصناعات المغذية لصناعة السيارات.