رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تأثر نتائج أعمال (الدلتا للسكر) لعام 2020 بجائحة كورونا

اقتصاد

الثلاثاء, 23 فبراير 2021 19:23
تأثر نتائج أعمال (الدلتا للسكر) لعام 2020 بجائحة كوروناشركة الدلتا للسكر- أرشيفية

وكالات

قال دكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة "الدلتا للسكر"، إنَّ أعمال الشركة تأثرت بفعل الجائحة في العام الماضي.

 

اقرأ أيضًا: الدلتا للسكر تستعد لاستقبال البنجر من المزارعين أول فبراير

 

كما صرَّح "أبو اليزيد" لقناة "سي إن بي سي" عربية، اليوم، الثلاثاء، بأنَّ زيادة المعروض العالمي ألقى بظلاله على أعمال الشركة.

 

وأفادت القناة بأنَّ رئيس مجلس الإدارة أعلن قيام شركته بمجموعة من الشراكات الجديدة التي ستنعكس بالإيجاب على نتائج الأعمال المستقبلية، مؤكدًا على أنَّ قرار وقف استيراد السكر ساهم في تحسن المعروض بالسوق المحلي.

 

كانت شركة "الدلتا للسكر" قد أعلنت، مطلع العام الجاري، عن استعدادها  لموسم البنجر المقبل والانتهاء من جميع أعمال الصيانة بمصنع الشركة وتوفير مستلزمات عوامل السلامة للعاملين خلال عملية تشغيل المصنع أثناء موسم انتاج السكر

من البنجر، في فبراير.

 

كما كان أبو اليزيد" قد صرح حينها، أنَّه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة وتجهيز خطوط الانتاج بمصنع الشركة، استعدادا لموسم إنتاج السكر من البنجر.

 

يجدر الإشارة إلى أنَّ كفاءة التشغيل للمصنع تبلغ ما يقرب من 20 ألف طن بنجر يوميًا، وذلك عقب افتتاح وزير التموين أعمال تطوير خطوط الإنتاج ورفع طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر الى 20 ألف طن بنجر يوميًا.

 

كما يستهدف المصنع الحصول على 2 مليون و300 ألف طن بنجر سكر من المزارعين في الموسم الجديد لإنتاج ما يقرب من 330 ألف طن سكر محلى من البنجر، وسيتم استلام المحصول

من المزارعين بجداول منظمة وفقا لطاقة التشغيل اليومى للمصانع ومنعا للتكدس.

 

تتوسع شركة الدلتا للسكر - حاليًا - في زراعة تقاوى بنجر السكر أحادية الجنين على مستوى مراكز محافظة كفر الشيخ، بعد نجاح تجربة الشركة على مدار العاميين الماضيين في زراعة أكثر  1000 فدان بتقاوى أحادية الجنين.

 

كما نجحت العام الماضى، في التعاقد على تصدير 55 ألف طن "مولاس" إلى عدد من دول أوروبا وشرق آسيا من إجمالي الكميات المنتجة، الباغلة نحو 105 آلاف طن، بالإضافة إلى طرح 50 ألف طن منهم في السوق المحلى، والتعاقد على تصدير 100 ألف طن "لب بنجر" إلى دول البحر المتوسط والمغرب وإيطاليا، المستخدم في صناعة الأعلاف، وطرح 17 ألف طن "لب بنجر" في السوق المحلى، ليصل إجمالي كميات المولاس و"لب البنجر" الذي تم تصديرها خلال العام الجاري إلى 155 ألف طن.

 

اقرأ المزيد...

تراجع أرباح "إتش إس بي سي" 30% خلال 2020

سفير أمريكا يؤكد: مصر تغلبت على الآثار السلبية لكورونا.. والبيئة مشجعة للاستثمار

أهم الاخبار