رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير أمريكا يؤكد: مصر تغلبت على الآثار السلبية لكورونا.. والبيئة مشجعة للاستثمار

السفير الأمريكي بالقاهرة
السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين

كشف السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين اهتمام الشركات الأمريكية بالاستثمار في السوق المصري الذي يمتلك العديد من المميزات، موضحا أن شركات عديدة في مجال الصحة والصناعات الدوائية بدأت تعاونا بناء مع مصر. 


وقال السفير خلال كلمته مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بمصر ، مساء اليوم عبر تطبيق زووم ، أن مصر حققت نجاحا كبيرا في التعامل مع أزمة كوفيد 19 ، وتمكنت من التغلب على الآثار السلبية للأزمة بفضل تنفيذها لبرنامج إصلاح إقتصادي قوي ، منحها العديد من الايجابيات حتى أصبحت الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الاوسط التي تحقق معدلات نمو ايجابية ، وأن تكون أكثر الدول في إفريقيا والشرق الاوسط جذبا للاستثمار ، مضيفا أن الولايات المتحدة على استعداد لتقديم كل العون والدعم للتغلب على هذه الازمة.


أشار الى ان مشروعات البنية التحتية التي تنفذها مصر حاليا جذبت أنظار المستثمرين ، وفتحت آفاقا رحبة للشركات الامريكية للاستثمار ، يضاف الى ذلك الجهود المستمرة للحكومة المصرية من أجل تحسين مناخ الاستثمار في مصر وتهيئة

بيئة جاذبة للاستثمار.


أضاف أن هناك فرصا واعدة أمام الشركات الامريكية للاستثمار في مصر في مجالات الغاز والكهرباء والطاقة ، خاصة الطاقة النظيفة ، والاتصالات، بالإضافة الى التعاون مشترك بين البلدين في مجالات التعليم والصحة والتدريب والنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة .


وأكد جوناثان كوهين أن الولايات المتحدة تعتبر مصر بوابة هامة للعبور الى السوق الافريقي ، وأنه يمكن بناء شراكة بين البلدين من أجل تحقيق المصالح المشتركة للجانبين وللشعوب الإفريقية.


وأشار إلى  أن هناك تعاونا مشتركا بين مصر والولايات المتحدة لحل الأزمات السياسية في منطقة الشرق الاوسط بالطرق السلمية ، وان هناك اتفاق ورؤية مشتركة للبلدين على ضرورة حل المشكلة في ليبيا بالحوار وبالطرق الدبلوماسية.