رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللون الأحمر يخيم على أسواق الخليج.. ومؤشر أبوظبي صعوداً

أغلقت أغلب البورصات الرئيسية في منطقة الخليج على تراجع خلال، اليوم الخميس، وتأثر المؤشر السعودي بضغوط ناجمة عن خسائر لأسهم الخدمات المصرفية عليه.

وأنهى المؤشر الرئيسي بالسعودية الجلسة على تراجع بنسبة 0.7%، لكنه لا يزال مرتفعا بنحو 0.9% هذا الأسبوع، وهبط سهم مصرف الراجحي بنحو 0.7%، في حين نزل سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر مصارف المملكة بواقع 1.9%.

وأظهرت بيانات رسمية، أمس الأربعاء، ارتفاع صادرات النفط الخام السعودية للشهر السادس على التوالي لتصل إلى ذروة 8 أشهر في ديسمبر  2020 .

وفي دبي نزل المؤشر الرئيسي بنحو 0.7% من تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 2.1%، وتراجع المؤشر 2.2% للأسبوع بأكمله في أكبر خسارة أسبوعية يتكبدها منذ الثامن من أكتوبر ، بحسب الاسواق العربية.

على صعيد منفصل، ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أمس الأربعاء، أن الهيئة العامة للطيران المدني رفعت الحظر عن طائرات بوينغ

737 ماكس وسمحت بتحليقها مجددا في المجال الجوي للبلاد. وشركة الطيران الإماراتية فلاي دبي مشتر رئيسي للطائرة.

وصعد مؤشر أبوظبي بنحو 0.1% مع ارتفاع سهم شركة الدار العقارية 0.8% وزيادة سهم الدولية القابضة 0.7%، لكن المؤشر سجل أول خسارة أسبوعية له لهذا العام.

وفي قطر هبط المؤشر بنسبة 0.67% وسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ 29 أكتوبر، وضغط أداء أسهم القطاع المالي على المعنويات مع تراجع سهمي بنك قطر الإسلامي وبنك قطر الأهلي.

وخارج منطقة الخليج انخفض مؤشر الأسهم القيادية في مصر بواقع 0.3%، وسجل أكبر انخفاض أسبوعي هذا العام بلغ 1.4%.