رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4% زيادة فى أسعار الفيلات فى الربع الثالث من 2012

اقتصاد

الاثنين, 19 نوفمبر 2012 15:47
4% زيادة فى أسعار الفيلات فى الربع الثالث من 2012
كتب- مصطفى عبيد :

رصد محرك البحث العقارى "عقار ماب دوت كوم" ارتفاع أسعار الفيلات بمصر بنسبة 4% خلال الربع الثالث من العام الحالى .

وقال تقرير لـ" عقار ماب"  إن سوق العقارات فى مصر شهدت نموا واضحا خلال الفترة من يونيو الى سبتمبر الماضى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى ، خاصة فى المشاريع العقارية الموجّهة إلى الشريحة المتوسطة الكلفة.
وذكر التقرير أن مناطق القاهرة الجديدة والشروق والشيخ زايد تبقى الأكثر تفضيلاً لأصحاب الفيلات المحتملين، حيث تستمر أسعار المبيع بالارتفاع لتفوق 5800 جنيه للمتر المربع الواحد.
أما مناطق العبور والسادس من اكتوبر، فقد سجّلت انخفاضاً في أسعار

مبيع الفلل بسبب المنافسة الشديدة بين المطورين.
وعلى صعيد الشقق السكنية، ارتفعت أسعار البيع للشقق السكنية إجمالاً من 2200 جنيه إلى 2500 جنيه للمتر المربع الواحد، لاسيما في المناطق الجديدة من المدينة . اما مناطق وسط المدينة تراجعت أسعار المبيع عن أعلى مستوياتها الطبيعية.
وأكد عماد المسعودي الرئيس التنفيذي للتقرير أن  الطلب عالٍ على اقتناء الشقق في القاهرة، نظراً إلى أنها تحوي شريحة أكبر من متوسطي الدخل، بعكس الطلب على الفيلات . واوضح إن سوق الشقق في القاهرة
تنقسم إلى شريحتين رئيسيتان، الشريحة الأعلى الفاخرة، والشقق متوسطة الكلفة. ولا يوجد حالياً ما يكفي من العرض لهذا النوع من الشقق، مع العلم أن معظم السكان ينتمون إلى هذه الشريحة. وبالتالي إن الطلب عليها يفوق العرض حالياً . 
وأوضح التقرير استعادة قطاع الفندقة والضيافة الذي يعتبر من أحد العوامل الهامة الذي يسهم في تطوير وتعزيز القطاع العقاري المصري معدلات إشغال مستقرة وأداء تشغيلياً عالياً بسبب زيادة الطلب من جانب القادمين من سوريا وليبا، الأمر الذي ساهم في خلق إتجاهات نمو إيجابية بدءاً من العام القادم.

أضاف التقرير أن  تعافي القطاع العقاري سيستغرق عدة  سنوات أخرى نظراً لضخامة حجمه، إلا أنه يمكنه التحسن إذا زاد الطلب على العقارات مقارنة بالربحية، أي من خلال إنخفاض هامش الربحية والعوائد المالية ومعدلات التمويل.


 

أهم الاخبار