رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس بنك الاستثمار القومى: طرح باقة متنوعة من الشهادات أمام العملاء وأعلى عائد 14%

أكد محمود منتصر، الرئيس التنفيذى، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى، أن بنك الاستثمار القومى سيطرح من غد الأربعاء باقة متنوعة من شهادات الاستثمار للعملاء الأفراد والشخصيات الاعتبارية، وذلك لتمكين العملاء من اختيار الشهادات التى تناسبهم ودورية العائد.

وأوضح أن لجنة الالكو والاستثمار اجتمعت وقررت بعد أخذ موافقة مجلس الإدارة على طرح هذه الشهادات من غد الأربعاء 29 إبريل 2020 ومفتوحة أمام العملاء لشراء الشهادة. مشيرا إلى أن الهدف من رفع العائد على الشهادات تمكين العملاء من الحصول على فائدة مميزة على أموالهم بالجنيه المصرى بآجال متباينة حسب رغبة العميل.

يذكر أن البنك الأهلى المصرى يقوم بطرح شهادات بنك الاستثمار القومى نيابة عن البنك. وقال محمود منتصر إن البنك لديه 7 شركات تقوم بإدارة محفظة البنك التى تزيد على 7 مليارات جنيه مشيرا إلى أن فائض هذه المحافظ يتم استثماره فى شراء الأسهم بالبورصة مؤكدا أن الوقت غير مناسب للخروج من السوق.

وأوضح أن قيام البنك المركزى بخفض الفائدة كان هدفه هو خفض تكلفة الاقتراض، وتشجيع الشركات والأفراد على الاقتراض بأسعار أقل للاستمرار فى التوسع وإقامة المشروعات وتنشيط الاقتصاد، وفى نفس الوقت طرح الشهادة 15 فى المائة لدعم القطاع العائلى ومساندة فى لمواجهة تداعيات أزمة «كورونا».

وتتمثل الشهادات التى يطرحها بنك الاستثمار القومى وفقا لتصريحات الرئيس التنفيذى للبنك فى:

شهادة مجموعة (أ) ومدتها عشر سنوات وهى تراكمية يصرف العائد نهاية الفترة، وسعر الفائدة الحالى 10.75% سنويا (وذلك اعتبارا من 15 نوفمبر 2015)

بقيمة استرداديه فى تاريخ استحقاق الشهادة تبلغ 285% من قيمتها.

شهادة مجموعة (ب) ومدتها عامان تصدر للأشخاص الطبيعيين بعائد سنوى يبلغ 14% ويصرف كل ثلاثة شهور.

شهادة مجموعة (ب) ومدتها ثلاث سنوات للأشخاص الطبيعيين بعائد 12.5 % سنويا، ويصرف كل ثلاثة شهور.

شهادة مجموعة (ب) ومدتها سنة للأشخاص الطبيعيين بعائد 13 % سنويا، ويصرف العائد شهريا.

شهادة مجموعة (د) وقام بنك الاستثمار القومى باستحداثها وتصدر فقط للهيئات الاعتبارية مدتها ثلاث سنوات بعائد سنوى 11.25% ويصرف كل ثلاثة شهور.

شهادات استثمار المجموعة «ج» ذات الجوائز: تصـدر بالفـئات التالية: (ألف – خمسمائة – مائة – خمسون - عشرة - خمسة) جنيه مصري. ومدة الشهادة 10 سنوات وتجدد تلقائياً لمدة عشر سنوات أخرى من تاريخ استحقاقها. وتحمل كل شهادة أرقاما بعدد ما تحتويه من جنيهات ولكل رقم منها حق الدخول فى السحب على جوائز تتراوح قيمتها من خمسين ألف جنيه وحتى مائة جنيه. الأشخاص الاعتبارية غير الهادفة للربح مثل الجمعيات والصناديق وغير ذلك.