رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ المنيا يلتقى وفدا من بنك التنمية الأفريقى

اقتصاد

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 17:39
محافظ المنيا يلتقى وفدا من بنك التنمية الأفريقى
المنيا - أشرف كمال

التقى اليوم الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا ووفد الصندوق الاجتماعي للتنمية برئاسة غادة والى أمين عام الصندوق الاجتماعي وسيبرى تبسوبا الممثل الإقليمي لبنك التنمية الإفريقي.

وناقش الوزير مع ضيوفه سبل توظيف المبالغ المخصصة من البنك الإفريقي والصندوق الاجتماعي لمحافظة المنيا والبالغ قدرها 13 مليون جنيه فى مشروعات التصنيع الزراعي، وتمويل عدد من المشروعات الصغيرة، والمتناهية الصغر وتوفير دورات تدريبية للشباب.

وعبّر المحافظ عن سعادته بالمشروعات التي يقدمها الصندوق الاجتماعي داخل المحافظة، وسعيه من خلال العديد من الجهات الشريكة كالبنك الإفريقي للتنمية وغيرها من الجهات لتنفيذ مشروعات تنموية، وإقراض الشباب والجمعيات لتنفيذ العديد من المشروعات التي تستوعب كثافة عمالية عالية والعمل على التدريب ورفع المستوى المهني للشباب.

واستعرض المحافظ عددا من المشروعات التي تحتاج للتمويل والاعتمادات سواء من خلال الجهات الحكومية أو غيرها من الجهات التمويلية في إطار السعي الدائم للارتقاء بالمستوى الاجتماعي للفرد والأسرة كمشروعات الإسكان الأكثر احتياجا وتطوير العشوائيات وتنمية التعليم المجتمعي وتدريب المعلمين فى مرحلة ما قبل التعليم الابتدائى على التعلم النشط.

وقدمت غادة والى عرضاً عن خطط المشروعات المستهدف تنفيذها خلال الفترة القادمة منها مشروعات للطفل والأسرة ومجالات رفع وعى المرأة ومراعاة المرأة أثناء فترة الحمل والولادة إضافة إلى مشروعات تمويل مشروعات الخريجين الصغيرة والمتناهية فى الصغر ومشروعات الأشغال العامة كنزع الحشائش والرصف.

واستعرضت الأمين العام جهود الصندوق الاجتماعي

داخل المحافظة منذ أنشئ الصندوق عام  1992م وحتى 31/8/2012م والذي بلغ 185 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر بقيمة مليار ، و820 ألف جنيه وتمويل مشروعات البنية التحتية  والتنمية المجتمعية والبشرية بقيمة 171.5 مليون جنية.
  
وأضافت أن الصندوق قدم منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس من العام الحالى حوالى 87 مليونا و900 ألف جنيه منها 77 مليونا و900 ألف جنيه ساهمت فى تمويل 13 ألفا و477 مشروعا صغيرا ومتناهيا فى الصغر، كما بلغ تمويل مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والبشرية حوالى مليون جنيه.

ومن جانبها، قالت فايزة الطهناوى مدير المنطقة الثامنة للصندوق الاجتماعى إن الوفد يقوم بزيارة للمحافظة برفقة ممثلى بنك التنمية الأفريقى وتشمل الزيارة تفقد المكتب الإقليمى والخدمات الموجودة به، وعقد اجتماع مع العاملين بالمكتب وزيارة عدد من المشروعات الصغيرة التى ينفذها المشروع  وزيارة جمعية رابطة المراة العربية ومركز الدعم الفنى.
    


 

أهم الاخبار