رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حلبى: التبادل التجارى بين مصر والبرازيل 714 مليون دولار

اقتصاد

السبت, 15 سبتمبر 2012 10:18
حلبى: التبادل التجارى بين مصر والبرازيل 714 مليون دولارميشيل حلبى -المدير التنفيذى للغرفة العربية البرازيلية للتجارة
كتب – محمد عادل:

قال ميشيل حلبى -المدير التنفيذى للغرفة العربية البرازيلية للتجارة - إن حجم التبادل التجاري بين مصر والبرازيل 714 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي.

حيث بلغت واردات مصر 674 مليون دولار، والصادرات 40 مليون دولار، في الوقت الذي بلغ حجم التبادل التجاري بين البرازيل والدول العربية 7.6 مليار دولار حيث بلغت صادرات العرب للبرازيل 4 مليارات دولار، مقابل 3.6 مليار دولار قيمة الواردات من البرازيل.
واشار حلبي إلى أن العالم العربي سيبقى المصدر الأساس للوقود المعدني والنفط ومنتجات الألمنيوم في البرازيل، باعتبارها من أهم السلع المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام للدولة.
وأضاف أن السعودية والإمارات ومصر وقطر والكويت من الشركاء التجاريين للبرازيل موضحا أن حجم الواردات السعودية من البرازيل بلغت 720 مليون دولار والصادرات بلغت 1.4 مليار دولار، وحجم واردات الإمارات بلغت 489 مليون دولار، والصادرات 65.6 مليون

دولار، وبلغت صادرات قطر للبرازيل 362 مليون دولار، والواردات 80 مليون دولار، وبلغت الصادرات الكويتية 337 مليون دولار مقابل 64 مليون دولار واردات.
وأوضح أن أهم السلع المستوردة من البرازيل السكر واللحوم والخامات المعدنية والخبث والرماد والحبوب، والحبوب والبذور ومنتجات الفواكة والمواد الكيماوية غير العضوية والمعادن الأرضية النادرة والدهون والزيوت واللؤلؤ الطبيعي والأحجار والبهارات والقهوة والشاي.
أما صادرات الدول العربية إلى البرازيل، الوقود المعدني والنفط والأسمدة والمنتجات البلاستيكية والألمنيوم والمواد الكيماوية غير العضوية والمعادن الأرضية النادرة والآلات الكهربائية والزجاج والأواني الزجاجية والسمك والمأكولات البحرية الأخرى والملابس المنسوجة الجاهزة.

 

Smiley face

أهم الاخبار