رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مباحثات اقتصادية مثمرة بين رجال الأعمال المصريين والسعوديين

اقتصاد

الخميس, 19 سبتمبر 2019 13:19
مباحثات اقتصادية مثمرة بين رجال الأعمال المصريين والسعوديينالبعثة الصناعية المصرية في السعودية
كتب ــ مصطفى عبيد

شهدت مباحثات البعثة الصناعية المصرية إلى السعودية اتفاقات لتيسيير إجراءات التبادل السلعي بين البلدين.

وكشفت البعثة برئاسة المهندس محمد السويدي وجود فرص تصديرية جيدة في مجالات الدواجن، السلع الغذائية وكثير من السلع أمام الشركات المصرية.

وأشار الجانب المصري إلى أهمية وجود شركات ومعامل سعودية تصدر شهادات المطابقة للمنتجات المصرية المصدرة إلى السوق السعودي بدلاً من اختبارها في دول أخرى ثم إرسالها إلى المملكة، حيث إنه يتم حالياً استخراج شهادات المطابقة من مكاتب خارج الدولتين، وبالتالي فقد تم دعوة المستثمرين السعوديين إلى إنشاء شركات ومعامل خاصة بالفحص وبالمطابقة لتيسير إجراءات نفاذ المنتجات المصرية إلى

الأسواق السعودية.

وقال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات إن الاتحاد يفتح أبوابه لتلقي أي مقترحات بشأن أية عوائق أو تحديات يواجهها المستثمر السعودي في مصر لمناقشتها مع الجهات المسئولة. أضاف أن هناك تنسيقاً دائماً وكاملاً بين اتحاد الصناعات المصرية والجهاز التنفيذي للدولة وليس من برهان على ذلك أفضل من موافقة معالي وزير المالية على الطلب الرسمي الذي تقدم به الاتحاد لانضمام رئيس مصلحة الجمارك المصرية ورئيس مصلحة الضرائب إلى البعثة.

وتضم البعثة المصرية أحمد جابر رئيس

غرفة الطباعة والتغليف والمهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري وعبدالعظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية و كمال حسن رئيس مصلحة الجمارك وخالد محمود زكي رئيس مجلس إدارة شركة حلوان لمحركات الديزل (مصنع 909 الحربي) ممثلا ً لوزارة الإنتاج الحربي وأحمد السيد محمد ممثلاً لهيئة الاستثمار والدكتور/ خالد عبدالعظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات واللواء/ مؤمن مخيمر مستشار رئيس الاتحاد.

وحضر في الجانب السعودي لفيف من رجال الأعمال السعوديون ضم السادة الدكتور عبدالرحمن الزامل والدكتور محمد إبراهيم التويجري إبراهيم بن عبدالعزيز البابطين وعثمان الزهراني وماجد على الحبردي والمهندس عادل الغامدي ومحمد بن فيصل آل صقر.

ويختتم الوفد المصري زيارته لمملكة اليوم بزيارة عدد من المصانع في قطاعات مختلفة وذلك بالتنسيق مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية .

 

أهم الاخبار