رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاستثمار: لجنة قانونية لبحث وضع سيراميكا كليوباترا

اقتصاد

الاثنين, 09 يوليو 2012 14:15
الاستثمار: لجنة قانونية لبحث وضع سيراميكا كليوباترارجل الأعمال محمد أبو العينين
خاص- بوابة الوفد:

أكد أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة أن الاتفاق الذي تم إبرامه بين رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجموعة كليوباترا، بشأن صرف رواتب العاملين للمصانع يقضي بعودة منظومة العمل فور صرف الرواتب المتأخرة.

وأشار إلى أنه في حال عدم التزام العمال بما تم إقراره بالمذكرة سيتم تشكيل لجنة قانونية من خبراء هيئة الاستثمار، لبحث الموضع وإعداد تقرير ورفعه إلى رئيس مجلس الوزراء.
وقال صالح إنه سيطلب دراسة وافية حول تطورات الموقف وحقيقة ما يحدث داخل مصانع كليوباترا لضمان خروج التقرير الذي سيتم إعداده بحيادية وشفافية.
وأكد أن ابو العينين أعلن عن كامل التزامه بحقوق

العمال ومطالبهم، طالما أنها تأتي وفقا للقانون.
وكان ممثلو النقابة العمالية بمصانع "سيراميكا كليوباترا" في العين السخنة بالسويس والعاشر من رمضان، قد رفضوا تسليم منتجات المصانع وتحميلها، وفتح معارض البيع، رغم وفاء رئيس مجلس إدارة المجموعة رجل الأعمال محمد أبو العينين بالتزاماته، وصرف رواتب شهر يونيو اليوم.
ويعتبر رفض العمال تحميل المنتجات ضربا لمصداقية الدولة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه المستثمرين، ويعد "إخلالا" وتحد سافر للقرارات التي تم التوصل إليها يوم 7-7 وفي البند رقم (4)، ووقع عليه ممثلي النقابة
العمالية، خلال الاجتماع مع أسامه صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتم رفع المذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري.

وكان ممثلو عمال مصنعى سيراميكا كليوباترا في العاشر والعين السخنة، قد تعهدوا بتسليم منتجات المصانع، وفتح معارض البيع، واستمرار العمل بجميع المواقع، فور صرف الرواتب عن شهر يونيو، وذلك عقب الخسائر الفادحة التي تكبدتها المصانع بسبب وقف تسليم المنتجات والتي وصلت للملايين.
كما تعهد العمال في مذكرتهم، بعدم التعرض أو إعاقة الدخول من البوابات، وعدم التعرض لأى مسئول من الإدارة أو عضو من أعضاء مجلس الإدارة.
وتعهد العاملون أيضا باستمرار انتظام العمل بجميع المصانع والفروع وعدم التوقف، وفى حالة الإخلال بذلك يحق لصاحب الشركة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة بما فى ذلك وقف جميع المستحقات المالية المقررة عن مدة التوقف .

أهم الاخبار