عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوراسكوم للاستثمار تكلف مستشارًا ماليًا لتحديث القيمة العادلة للنيل للسكر

تعاملات البورصة
تعاملات البورصة

قرر مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، تكليف مستشار مالي مستقل، لتحديث دراسة وتقرير القيمة العادلة لشركة النيل للسكر التي تسعى الشركة للاستحواذ عليها.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إن تحديث دراسة وتقرير القيمة العادلة لتأخذ في الاعتبار نتائج القوائم المالية المدققة للنيل للسكر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي، ونتائج القوائم المالية المدققة المعتمدة من إدارة الشركة التي سيتم إصدارها عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي.

وكان مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار القابضة، وافق على زيادة رأسمال الشركة لـ6.25 مليار جنيه، بعد الموافقة على صفقة الاستحواذ على النيل للسكر.

واعتمد مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار، في وقت سابق، تقرير المستشار المالي المستقل عن القيمة العادلة لأسهم رأسمال النيل للشركة بنحو 2.84 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية 3.76 مليار جنيه.

وأضافت أن مجلس الإدارة قرر تغيير الفقرة الأولى من البند العاشر من جدول أعمال الجمعية العامة العادية المقرر انعقادها في 5 مايو المقبل والخاصة بالاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر، لتصبح

إحاطة الجمعية بكافة الإجراءات التي اتخذتها الشركة حتى تاريخه لحين انتهاء الدراسة المحدثة من المستشار المالي المستقل وإنهاء المفاوضات في شأن الاستحواذ.

وقالت شركة أوراسكوم للاستثمار في وقت سابق، إنها حددت قطاع صناعة السكر في مصر ليكون بمثابة حجر الأساس الذي ستبنى عليه مشروعاتها المستقبلية في قطاع التصنيع الزراعي والغذائي.

وأضافت الشركة، أنها قامت بالتواصل مع مساهمها الرئيسي (نجيب ساويرس) نظراً لكونه أحد أكبر المستثمرين في قطاع زراعة بنجر السكر وإنتاج السكر في مصر، والذي أوضح بدوره لمجلس الإدارة التحديات والصعوبات التي تواجه مصنعي السكر في مصر والتي قامت الشركة بأخذها في عين الاعتبار عند تقييمها لصفقة شراء شركة النيل للسكر.