رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزيني تطالب رواد ورائدات الأعمال بالاستفادة من مبادرات البنك المركزي

نور الزيني المحاضر
نور الزيني المحاضر بالجامعة الأمريكية

طالبت نور الزيني، المحاضر بالجامعة الأمريكية، مدير عام الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس، رواد ورائدات الأعمال بالاستفادة من المبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري، وخاصة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت أن العديد من رواد الأعمال يتسرعون في قرار إنشاء الشركات والتعاقد على المقر الرئيسي للشركة وإنشاء الصفحات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وكذا تأجير اللوحات الإعلانية، قبل استبيان وعمل دراسة وبحث حول مدى قابلية تطبيق الفكرة ووجود طلب على المنتج أو الخدمة.

وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر «التسويق الرقمي لتنمية الأعمال» المنظم من قبل شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجي التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة التجارة المصرية بالإسكندرية وشارك فيه أكثر من 150 من رواد و رائدات الأعمال بالإسكندرية.

 

وأضافت الزيني، خلال كلمتها بمؤتمر التسويق الرقمي لتنمية الأعمال، إن العميل يمثل نقطة البداية، مطالبة رواد الأعمال بضرورة الاستعانة بشركات أبحاث متخصصة أو المواقع الإلكترونية التي تتيح عمل استبيان مجاني.

ولفتت إلى إمكانية الاستعانة بشباب الباحثين من الجامعة و عمل حلقة بحث مكونة من عينة ممثلة من الجمهور

المستهدف واستبيان احتياج العميل، مع ضرورة تقسيم السوق إلى عدد من الشرائح والفئات العمرية والدخل والحالة الإجتماعية وطرق المعيشة وغيرها من التصنيفات واستهداف الشريحة التي تدر أكبر عائد لعدم وجود منتج واحد يلبي كافة شرائح المجتمع.

وتطرقت لأساليب التسعير الأساسية الشائعة في الاستخدام وكيفية تحديد أماكن توزيع المنتج وطرق الترويج المختلفة التقليدية مثل إعلانات الجرائد، إعلانات الطرق، البيع المباشر، الاشتراك في المعارض، توزيع الفلاير، إضافة لأساليب الترويج الرقمية مثل الإعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي، وحثت أيضًا على ضرورة أن تكون لكل شركة موقع إلكتروني خاص، وهو ما يمكن الاستعانة في تنفيذه من خلال الاستعانة بالشركات المتخصصة وشباب كليات الهندسة من الجامعات المختلفة.