عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. هشام طلعت مصطفى يؤكد: لا كساد في السوق العقارية المصرية

هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى

 أكد هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى العقارية، أن السوق العقارية المصرية لا يوجد بها كساد ولن يحدث هذا التصور بمصر.

 وأشار خلال جلسة حوارية ـ صباح اليوم الإثنين ـ بمناسبة معرض سيتى سكيب، إلى أن افتراض وجود ركود بالسوق العقارية المصرية هو افتراض غير صحيح، فهناك طلب على السوق العقارية، خصوصًا خلال الـ30 عامًا المقبلة، بدليل تحقيق مجموعته مبيعات قوية معلنة.

وأضاف، أن الأمر فقط يتطلب دراسات عميقة لاحتياجات السوق والأخذ بنظم التمويل طويل الأجل لتحقيق التلاقي بين قوى العرض والطلب ليتناسب المنتج العقاري المطروح مع دخل الأسرة المصرية، لافتًا إلى أن مجموعته تقوم بدراسات عميقة بشكل مستمر فى هذا الصدد.

وأوضح، أن مجموعة طلعت مصطفى حققت مبيعات تعدت الـ4.1 مليار جنيه منذ بداية العام الحالى حتى الآن، لافتًا إلى أن هناك زيادة فى المبيعات بنسبة تتعدى 60% خلال عام 2018 مقارنة بعام 2017 وهو خير دليل على أن السوق العقارية تسير بخطى ثابتة نحو الأمام.

 وناشد هشام طلعت مصطفى الحكومة المصرية بالدعوة إلى مؤتمر يضم جميع الشركاء فى القطاع العقارى بجميع أطرافه

بغرض وضع آليات جديدة نحو مزيد من التطوير فى هذا الصدد مستقبلًا.

 وأكد أن تفعيل آليات العرض والطلب بالسوق العقارية يتطلب منظومة متكاملة مبنية على التعاون بين الأطراف المختلفة المعنية بالقطاع.

وأشاد هشام طلعت بالدور الإيجابى الذى تلعبه الحكومة المصرية ووزارة الإسكان لتطوير المنظومة، خصوصًا خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن هناك تعاونًا بناءً بين الحكومة والقطاع الخاص فى هذا الصدد.

 وقال إن هناك مجهودًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة فيما يخص تصدير العقار للخارج، لافتًا إلى أن المجموعة شاركت فى عدد من المحافل الدولية ومنها فرنسا وحققت نجاحًا واضحًا.

وأوضح، أن هناك قانون اتحاد المطورين العقارين تحت الدراسة، وسوف يكون له أهمية كبرى فى تنظيم التطوير العقارى وكل ما يخص المجال العقارى.

 

شاهد الفيديو..