عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس المجلس التصديري لمواد البناء: افتتاح مشروعات جديدة أدى لزيادة الصادرات

وليد جمال الدين
وليد جمال الدين

قال وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري للمواد البناء، إن الصادرات المصرية تعد أمرًا اقتصاديا واستثماريا لدى الدول، حيث أن الإدارات المسئولة عن عملية الصادرات والواردات تبذل مجهوداً جباراً لرؤية مصر في 2030.

وأضاف جمال الدين في تصريح خاص ل"بوابة الوفد"، أن زيادة حجم الصادرات يرجع إلى انتعاش الصناعة بافتتاح العديد من المشروعات  الضخمة والمتوسطة في الاعوام الماضية، وخاصة فى بعض محافظات مما عمل على زيادة الإنتاج الذى أدى إلى ارتفاع الصادرات، لافتاً إلى أن الصادرات تمثل طفرة اقتصادية عالية في التجارة المتبادلة بين الدول بالفترات القادمة، والتوسع في السوق التجاري العالمي بينهم، وخلق فرص عمل لائق للشباب، ورفع قيمة الجنيه المصري وعدم تعويمه.

وأشار رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، إلى

أن سوق الصادرات يرجع إلى  الاستقرار بسبب متوسط تكاليف النقل والطاقة مما أدى إلى توازن تكلفة المنتج والقدرة على المنافسة فى الأسواق الأخرى، مشيرا إلى أنه يتم العمل على وضع أسس جديدة وعمل تشكيل لجان إدارية بالتدريج، حتى لا يحدث خلل مرة أخرى بين المصدرين.

وأوضح أن فقدان الكثير من الأسواق الهامة فى الشرق الأوسط مثل ليبيا والعراق و اليمن، كان لابد من وضع خطة استراتيجية لتنمية الصادرات وتقوية روح الزمالة بين المصدرين والمستوردين.