عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع اليورو وتأهب الأسواق لتحذير المركزي الأوروبي

اليورو- أرشيفية
اليورو- أرشيفية

 تراجع اليورو، اليوم الخميس، قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي، قد يبدي فيه صنّاع السياسات حذرًا إزاء تباطؤ النمو الاقتصادي.

 

 ومن المتوقع أن يعيد البنك المركزي التأكيد على خطته لرفع أسعار الفائدة بنهاية العام الحالي، لكن المتعاملين سيركزون على ما إذا كان سيقر بالتباطؤ، وبأي درجة.

 

 وفقد اليورو نحو 1.6% من قيمته على مدى الأسبوعين الأخيرين مع مراهنة المستثمرين على أن البنك المركزي الأوروبي سيواصل سياسة التيسير النقدي لفترة أطول.

 

 كان اليورو منخفضًا 0.2% إلى 1.1355 دولار. ولم تشهد ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، أكبر اقتصادات منطقة اليورو، نموًا يذكر في الربع الأخير من العام الماضي، وأظهر مسح اليوم تراجع نشاط الشركات الفرنسية على غير المتوقع هذا الشهر، بحسب رويترز.

 

 وتراجع الجنيه الإسترليني قليلًا إلى 1.3043 دولار ليظل يحوم قرب

أعلى مستوياته منذ نوفمبر الماضى في مؤشر على أن المتعاملين يتوقعون أن تتحاشى بريطانيا خروجًا غير منظم من الاتحاد الأوروبي.

 

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى، عند 96.06.

 

 وشهد الدولار الإسترالي حركة كبيرة خلال المعاملات الآسيوية، حيث نزل 50% إلى 0.7104 دولار أمريكي بعد أن قال بنك إستراليا الوطني إنه سيرفع فائدة الرهون العقارية بمقدار 12 إلى 16 نقطة أساس، كانت العملة مرتفعة في وقت سابق بدعم بيانات وظائف قوية.