عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: الانتهاء من وضع بنود إنشاء منطقة اقتصادية بالعين السخنة

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصا

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، الانتهاء من وضع بنود التعاقد بين المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس وبين موانئ دبي بشأن إنشاء منطقة اقتصادية بالعين السخنة -جنوب قناة السويس -وجاري مراجعتها حالياً من الجهات المختصة  لتحقيق الاستفادة المثلي للطرفين .

 

وقال مميش في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، ان هناك متابعة دقيقة من الرئيس عبد الفتاح  السيسي لخطوات تنفيذ المشروع و لضمان نجاحه.

 

وأكد مميش أن منطقة أبو خليفة الواقعة غرب قناة السويس نخطط لها إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب وتقدم لها كثير من المستثمرين خلال الفترة الحالية.

 

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية تتلقى عروضا مستمرة من شركات عالمية للعمل شرق بورسعيد والعين السخنة، مؤكداً أن هناك نحو 161 مشروع استثماري بالمنطقة الاقتصادية تم تقديم لهم حوافز ضريبية وتوفير البنية التحتية بالمنطقة  لها وهناك حرص  من إدارة المنطقة على تنوع الاستثمار الأجنبي.

 

وقال مميش إن إدارة قناة السويس من المنتظر ان تتسلم  منتصف العام المقبل، 2 من احدث الكراكات في العالم يتم تصنيعها الان بهولندا،

وذلك لتشغيلها في اعمال صيانة وتعميق وتطهير المجرى الملاحي لقناة السويس والتي تتم بشكل دوري ودعم أسطول الكراكات بقناة السويس، مشيراَ إلى ان القناة دفعت بأطقم فنية من القناة لمتابعة اعمال تصنيع الكراكات والتدريب على تشغيلها في هولندا .

 

وتابع انه تم تشكيل لجنة من الهيئة الهندسية وشركة القناة لاعمال الموانيء-احدى شركات قناة السويس –لوضع خطة لتطهير بحيرة التمساح وذلك عقب إغلاق مصرف المحسمة والذي يلقي بمخلفات الصرف الصحي في البحيرة .

 

واكد أن الكباري العائمة التي تربط بين ضفتي قناة السويس في القطاع الجنوبي للقناة من المنتظر افتتاحها خلال الفترة المقبلة فيما جاري تحديد موعد افتتاح انفاق قناة السويس شمال الاسماعيلية وجنوب بورسعيد  طبقا للقرارات الرئاسية.