رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قريباً.. شركة قابضة لتدوير المخلفات بمشاركة البنوك ومصنع 45 الحربى

الدكتور شريف الجبلى
الدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية

 

 

 

كشف الدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، أنه سيتم إنشاء شركة قابضة لإدارة المخلفات بمساهمة من البنك المركزى وبنك مصر والبنك الأهلى ومن الناحية الفنية مصنع 45 الحربى.

وطالب «الجبلى» بالتعامل مع مخلفات البلاستيك المستوردة من الخارج كمستلزمات إنتاج مثلها مثل أى سلعة أخرى لتلبية احتياجات مصانع إعادة تدوير المخلفات، والوصول للطاقة القصوى لتشغيل هذه المصانع.

وأوضح أهمية دور مركز تحديث الصناعة فى دعم الصناعات وتوفير كافة البيانات والمعلومات التى تعين الصناعة على التطوير من خلال دعم الدراسات الخاصة بالمشاكل الفنية، وتوفير دراسات الجدوى الخاصة بمختلف الصناعات، فضلاً عن تأهيل الشركات الصناعية للتصدير.

وأشار المهندس محمد الصاوى رئيس قطاع الصناعات الكيماوية بمركز تحديث الصناعة إلى ما يقوم به المركز للشركات الصناعية من توفير خبراء للدعم الفنى للشركات وكذا عمل دراسات الجدوى لبعض المشروعات وقدم الدعم لعدد من الشركات للحصول على شهادة الريتش reach.

كما أكد على أهمية الاطلاع على تجارب الدول الناجحة فى تطبيق منظومة متكاملة للمخلفات مثل ماليزيا.

وشدد على ضرورة الاطلاع على اللائحة التنفيذية

لقانون جهاز المخلفات قبل صدورها لإتاحة الفرصة للخبراء فى مجال إدارة المخلفات فى وضع تصوراتهم بخصوص هذه اللائحة حتى تكون قابلة للتطبيق.

وأشار المهندس محمد جمال الدين، رئيس شعبة الورق إلى قيام شعبة الورق والكرتون بدراسة مشاكل صناعة الورق، وكان أهمها هو الاستهلاكات الكبيرة للمياه وقد تم عمل تجربة ناجحة بالتعاون مع الآلات والمعدات بغرفة الصناعات الهندسية لمعالجة المياه المستخدمة فى صناعة الورق، بما يتيح إعادة استخدامها مما يوفر فى التكلفة الإجمالية للمنتجات.

وطالب عبدالله حلمى عضو مجلس الإدارة ورئيس شعبة البويات بحظر تصدير حجر التلك على حالته الأولية لتحقيق قيمة مضافة عليه من خلال تحويله إلى منتج فائق النعومة مما يعظم من قيمته المضافة.