رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمران ينفى تعطيل البورصة يومى الانتخابات

البورصة المصرية
البورصة المصرية

نفى رئيس البورصة الدكتور محمد عمران تعطيل العمل بالبورصة خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين بمناسبة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس البورصة :"إن العمل مستمر بالبورصة طوال أيام الاسبوع ولايوجد عطلات إلا العطلات الرسمية والاسبوعية الاعتيادية".
وأوضح الدكتور محمد عمران أن قرار منح العاملين بالبورصة عطلة في أول أيام المرحلة الاولى من الانتخابات البرلمانية فى نوفمبر الماضي، كان قد تم اتخاذه قبيل تعديل فترة الانتخاب لتصبح يومين بدلا من يوم واحد.
وأشار إلى انه لا يوجد داع لمنح عطلة للعاملين أو تعطيل العمل بالبورصة خلال الانتخابات الرئاسية خاصة انه يوجد فرصة للعاملين والمستثمرين فى ذات الوقت للإدلاء بأصواتهم سواء قبيل بدء جلسة التداول أو بعدها.
ونوه بأن عمل البورصة مرتبط بعمل البنوك، ولو أن البنك المركزي منح عطلة للبنوك خلال الانتخابات فستضطر البورصة لتعليق عملها

وفقا لذلك.
من جهة أخرى ، حققت البورصة المصرية مكاسب سوقية قدرها 6ر2 مليار جنيه مع حلول منتصف تعاملات اليوم مدعومة بعمليات شراء من المستثمرين على الاسهم خاصة فى قطاعات الأسهم الكبرى والقيادية.
وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق 8ر346 مليار جنيه، فيما سجلت مؤشرات السوق ارتفاعات جماعية ليضيف مؤشر السوق الرئيسي/إيجي إكس 30/ ما نسبته 3ر1 في المائة إلى قيمته مسجلا 92ر4849 نقطة.
وارتفع مؤشرا /إيجي إكس 70/ و/إيجي إكس 100/ بنسب تراوحت ما بين 5ر0 و7ر0 في المائة خلال التعاملات.