عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيكي يصعد بفضل الأسهم المرتبطة بالرقائق وتعافي سوفت بنك

بوابة الوفد الإلكترونية

 تعافى المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية، اليوم الإثنين، بعد إقبال المستثمرين على تغطية مراكز مدينة في الأسهم المتصلة بصناعة الرقائق، بما عوض هبوط أسهم القطاع المالي، التي أضيرت جراء انخفاض العائدات الأمريكية.

 أغلق نيكي مرتفعًا 0.7% إلى 21821.16 نقطة، وفي الأسبوع الماضي هبط المؤشر 2.6% بفعل هبوط أسعار النفط، وأسهم شركات التكنولوجيا.

 قال محللون إن السوق اليابانية وضعت في الحسبان نتائج شركة انفيديا الضعيفة، التي أثارت موجة بيع أسهم التكنولوجيا، وإن المستثمرين يشترون أسهم الرقائق الرخيصة، بحسب رويترز.

وارتفع سهم طوكيو إلكترون 3.6% وأدفانتست كورب 2.2% وسكرين هولدنجز 3.7%.

 وتعافى سهم مجموعة سوفت بنك ذي الثقل 5.1% بعدما مني بخسائر، يوم الجمعة، بلغت 3.4% بسبب استثماراته في انفيديا من خلال صندوق رؤية.

 قال المحللون إن المعنويات تعززت أيضًا بفضل بيانات تشير إلى نمو صادرات

اليابان 8.2% في أكتوبر، لتعوض الهبوط الذي سجلته في الشهر السابق، وجاءت الزيادة أقل قليلًا من توقعات الاقتصاديين التي أشارت لارتفاع نسبته 9%.

 تراجع مؤشر قطاع البنوك 1.9% والتأمين 1.5% بعد أن نزلت عائدات السندات الأمريكية إثر تصريح مسئول كبير في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، يوم الجمعة، بأن أسعار الفائدة لا تبعد كثيرًا عن تقدير المجلس لمستوى محايد للفائدة، وهو ما يلمح إلى أن دورة تشديد السياسة النقدية قد تنتهي قريبًا.

 وتقدم مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 0.5% لينهي اليوم عند 1637.61 نقطة.