100 مليون دولار مساعدات إضافية أمريكية للأردن

اقتصاد

الأحد, 13 مايو 2012 09:05
100 مليون دولار مساعدات إضافية أمريكية للأردن
عمان - أ ش أ:

كشف مصدر دبلوماسي مطلع عن موافقة الولايات المتحدة الأمريكية مبدئيا على منح الأردن مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون دولار للعام الجاري.

وقال المصدر في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية اليوم "الأحد" إن الأردن طلب مؤخرا مساعدات إضافية من الولايات المتحدة الأمريكية فيما أبدت الأخيرة موافقة مبدئية على الطلب"، مشيرا إلى أن العمل يجري حاليا على

النظر في كيفية توزيع هذه المساعدات وموعد صرفها.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن هناك مفاوضات واجتماعات مرتقبة خلال الأسابيع المقبلة بين الجانبين لرسم التصور الأولي لكيفية توزيع هذه المساعدات، لافتا إلى أن الموافقة المبدئية على تقديم المساعدات الإضافية جاءت بعد
الزيارة الأخيرة لوزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور جعفر حسان إلى الولايات المتحدة والتي التقى خلالها مع كبار المسئولين هناك.
يذكر أن هذه المساعدات تأتي لتضاف إلى المساعدات الأمريكية المقررة لهذا العام بمقدار 660 مليون دولار والتي قسمت إلى 360 مليون دولار مساعدات اقتصادية و300 مليون دولار مساعدات عسكرية.
ويشار إلى أن المساعدات الأمريكية الاعتيادية للأردن خلال 2012 ستكون بحجم المساعدات نفسها للعام 2011 وستكون بالحجم نفسه لثلاث سنوات مقبلة .

 

أهم الاخبار