رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدحمان: السعودية ضخت 2 مليار دولار فى السوق المصرية

اقتصاد

الأربعاء, 02 مايو 2012 13:17
الدحمان: السعودية ضخت 2 مليار دولار فى السوق المصرية
كتبت – هدي بحر

كشف عبد الله الدحمان رئيس مجلس الاعمال المصري السعودي عن قيام السعودية بضخ حوالي 2 مليار دولار في السوق المصرية منذ بداية الثورة ، وقال إن ما حدث بين البلدين هو مجرد سحابة صيف لا ترقي لدرجة قطع العلاقات ، مستبعدا هروب الاستثمارات السعودية من مصر .

وأضاف خلال المبادرة التي أطلقها الاتحاد العام للغرف التجارية لحل الأزمة السعودية بأن الطرفين سيسعون  الي مواجهة جميع المعوقات ، ونفي نية السعودية في ترحيل العمالة المصرية أو تقليص دورها .
وفي سؤال حول الموقف من قضية

الجيزاوي أكد أن القضية متروكة للقضاء السعودي الذي يحظي بنفس درجة احترام القضاء المصري مؤكدا أن القضية لم تؤثر علي قطع العلاقات الدبلوماسية بين الشعبين .
من جانبه أكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد العام للغرف التجارية أن الجانبين المصري والسعودي من رجال الاعمال لن يسمحوا بأي تداعيات أو تأثير علي العلاقات الاقتصادية فيما بينهم ، حيث بلغت الاستثمارات السعودية بمصر 7 مليارات ريال سعودي حتي 2011 علي حين يصل حجم
الاستثمارات المصرية في السعودية 700 مليون ريال سعودي ، والتبادل التجاري 4.7 مليارات دولار حتي أواخر 2011 كانت تشكل حجم السياحة السعودية من إجمالي السياحة الوافدة الي مصر 20% .
و أشار المهندس ابراهيم محلب رئيس الجانب المصري في مجلس الاعمال الي إصرار الشعبين علي عودة العلاقات بينهما مؤكدا أن عدد المعتمرين المصريين هذا العام الذين قاموا بأداء العمرة وصلوا الي 500 ألف حتي الان ، وعدد العمالة زاد 25 % عن العام الماضي ، كما يوجد بمصر حوالي 700 ألف سعودي مقيمين إقامة دائمة.
وفي نهاية الاجتماع  توصل الطرفان الي إنشاء إدارة أزمة بالاتحاد العام للغرف التجارية للمساهمة في حل أي مشكلة تواجه الطرفين من الجانبين .

أهم الاخبار