رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«باكت» تقترض 120 مليون جنيه لتمويل مشروع وايت باى بالساحل الشمالى

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - الأمير يسري - ياسمين سعيد

حصلت شركة باكت للتطوير العقارى مؤخراً على تسهيلات ائتمانية بقيمة 120 مليون جنيه من بنك الاستثمار العربى لتمويل العمليات الإنشائية لمشروعها الكبير وايت باى فى منطقة سيدى حنيش بالساحل الشمالى.

التسهيلات الائتمانية الجديدة التى حصلت عليها الشركة يمكنها من تسليم مراحل المشروع الأربع فى مواعيدها التعاقدية.

 وفى إطار جهوده لدعم قطاع التطوير العقارى فى مصر، يقوم بنك الاستثمار العربى بتمويل العمليات الإنشائية لكبرى المشروعات العقارية فى السوق المصرى، خاصة تلك المشروعات التى تقدم حلولاً عقارية ذكية وفائقة الجودة فى السوق المحلى.

وقد أفاد مسئولو بنك الاستثمار العربى بأنّ هذا القرض لن يعمل فقط على الإسراع فى تنفيذ العمليات الإنشائية لمشروع وايت باى، ولكنه يعكس أيضاً جدية شركة باكت والتزامها الكبير بتسليم الوحدات للعملاء فى مواعيدها التعاقدية، بالإضافة لقدرتها على التعامل مع المخاطر وإدارتها.

ويعكس القرض الذى حصلت عليه الشركة الجدارة الائتمانية التى تتمتع بها والتى منحتها ثقة البنك فى الشركة وعملياتها التشغيلية التى تهدف من خلالها لإقامة بنية تحتية ذكية ومتطورة للمنازل من خلال دمج باقة من حلول التشغيل الآلى والإلكترونى فى مشروعها المهم بالساحل الشمالى. 

يضم مشروع وايت باى باقة متنوعة من المنازل والوحدات التى تتألف من الفيلات والتوين هاوس والشاليهات بمساحات تتراوح من 120 حتى 550 متراً مربعاً بإجمالى عدد وحدات يصل إلى 660 وحدة حصرية مقامة

على مساحة 80 فداناً.

فى الوقت نفسه يعكس التصميم المعمارى للمشروع الوظائف والتطبيقات التكنولوجية التى يقدمها المشروع، ومنها نظام فواتير المياه والكهرباء المدفوعة مقدماً، والتحكم فى نظم الإضاءة وتكييف الهواء والأجهزة المنزلية من خلال تطبيق على الهاتف الذكى. يوفر المشروع أيضاً شبكة الإنترنت اللاسلكى Wi-Fi فى جميع أنحاء الكومباوند، إلى جانب أحدث التجهيزات والمنشآت، وخدمات العناية بالمنازل وإدارة المشروع على مدار اليوم. 

وتعليقاً على أسباب هذا التحالف المهم مع بنك الاستثمار العربى، يقول محمد جمال - رئيس شركة باكت: «إنّ التزام شركة باكت للتطوير العقارى بإقامة المنازل الذكية التى تمثل الجيل الجديد من المنازل يتيح لنا التعاون مع المؤسسات والكيانات التى تؤمن بنفس القيم. إنّ التوقيع على هذه الاتفاقية مع بنك الاستثمار العربى يدعم مكانتنا السوقية الراسخة كمطور عقارى لهذا النوع من الحلول والمنتجات العقارية الذكية. إنها خطوة متميزة وهامة لنا فى هذه المرحلة بالتحديد».