رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروع لزراعة زيت الجوجوبا بمدينة لاعلمين الجديدة

صزرو منتجات زيوت
صزرو منتجات زيوت

كتب ــ مصطفى عبيد:

 

تستعد شركة "جوجرين" المتخصصة فى إنتاج زيوت الجوجوبا النادر خلال الأيام المقبلة للانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية واللوجيستية لزراعة 5 آلاف فدان جدد، بإجمالى 3 ملايين شجرة جديدة من نبات الجوجوبا بمنطقة "المغرة" الواقعة جنوب مدينة العلمين الجديدة.
وكشفت "جوجرين" فى بيان صحفى لها، اليوم، الأربعاء، بأن إجمالى الأراضى المزروعة بنبات الجوجوبا بالمنطقة سيصل بعد انتهار هذه المرحلة إلى 17 ألف فدان سيمثلون ثروة قومية وتصديرية لمصر، وسيصبح زيت الجوجوبا من اهم مصادر العملة الأجنبية خلال السنوات المقبلة.
وكانت الشركة قد انتهت خلال السنوات الماضية من زراعة 6.3 مليون شجر جوجوبا فى منطقة "المغرة" على مساحة 12 ألف فدان ضمن مشروع المليون ونصف فدان التى تعتزم الدولة زراعتهم خلال الفترة المقبلة، حيث تعتبر الشركة هى صاحبة أكبر مساحة أرض فى منطقة الشرق الأوسط

مزرعة بنبات الجوجوبا .
وأوضحت "جوجرين"، بأنه تم الاعتماد على إدخال أحدث النظم العالمية فى زراعة المرحلة الجديدة والتى تشتمل على أنظمة رى حديثة تعتمد على الطاقة الشميسة فى توليد الكهرباء، علاوة على انتخاب سلالات جديدة من شتلات غزيرة الإنتاج الجوجوبا.
وتخطط "جوجرين" صاحبة أكبر مساحة أراضى لنبات الجوجوبا فى منطقة الشرق الأوسط
لإنشاء أكبر مصنع من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط
وشمال افرقيا لإنتاج زيت الجوجوبا فى مدينة السادات الصناعية، يتضمن إقامة 40 خط إنتاج فى إطار أن تصبح مصر مركزا إقليميا لإنتاج زيت الجوجوبا.