الشرقاوى: لم نبت بعد فى صفقة بيع "موبينيل"

اقتصاد

الخميس, 19 أبريل 2012 09:12
الشرقاوى: لم نبت بعد فى صفقة بيع موبينيل الدكتور رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أشرف الشرقاوي
القاهرة - أ ش أ:

صرح الدكتور رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أشرف الشرقاوي بأن الهيئة لم تبت بعد في عرض الشراء المقدم من شركة "فرانس تيليكوم" للاستحواذ على 100% من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل".

وقال الشرقاوي - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس- إن المستندات المقدمة من الشركة الفرنسية لاتزال قيد الدراسة، مؤكدا انه لم ولن يتم الاعلان النهائى بشأن الصفقة عبر وسائل الإعلام، وانما سيتم من خلال الوسائل

التى حددها القانون وهى شاشات التداول بالبورصة المصرية.
وأضاف: أن القانون يكفل للهيئة يومي عمل للرد على أي عرض استحواذ فور تلقيه، وانه فى حالة عدم اكتمال المستندات فى اليوميين الاضافيين فانه يتم مد المهلة الى يومين اخرين وتوجيه خطاب الى الشركة لاستيفاء المستندات، دون الافصاح عن ذلك للمستثمرين لانها اجراءات روتينية لاتطلب الاعلان.
وأوضح أنه فى حال اكتمال
المستندات والعرض بشكل قانوني سيتم الاعلان عنه فورا عبر الوسائل المحددة، مشيرا إلي أن الهيئة لاترفض عروض إلا فى إطار القانون، نافيا أن تكون الهيئة قد رفضت عرض "فرانس تيليكوم" لشراء موبينيل.
وتقدمت شركة "فرانس تليكوم" قد تقدمت الخميس الماضي بعرض رسمي للهيئة لشراء 100% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول(موبينيل) بقيمة إجمالية تتجاوز 2ر20 مليار جنيه بسعر 5ر202 جنيه للسهم، وقالت الهيئة أنها تدرس العرض وربما تبت فيه نهاية هذا الاسبوع.. ويبلغ رأسمال "موبينيل" مليار جنيه موزعا على 100 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.


 

أهم الاخبار