رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مايكروسوفت مصر" تطلق بوابة لتوظيف الشباب

اقتصاد

السبت, 07 أبريل 2012 19:10
مايكروسوفت مصر تطلق بوابة لتوظيف الشباب

أعلنت اليوم السبت شركة "مايكروسوفت مصر" ومؤسسة "صلتك" عن إطلاق موقع MasrWorks عبر شبكة الإنترنت وهو بوابة الكترونية مخصصة للمساعدة فى توظيف الشباب المصرى.

تعمل البوابة باللغتين العربية والإنجليزية ويتوافر من خلالها العديد من الموارد التى تهم الباحثين عن فرصة عمل، بداية من الإرشاد المهنى، والتدريب على عمليات التوظيف وتنظيم المشاريع، نهاية بالخبرات المطلوبة لعمل محدد واستعراض فرص الأعمال المتاحة.
قال جو أجاروال  مدير تنمية المهارات وبرامج التوظيف فى "صلتك" :"من الضرورى أن يحصل الشباب على أفضل الفرص المتاحة، لأنهم القوة الفاعلة وراء عملية التحول المستقبلية فى مصر والعالم العربى. ونحن نعتبر موقع MasrWorks وسيلة لمساعدة الشباب فى رحلتهم للنجاح فى مستقبلهم المهنى، وذلك عن طريق دعم الشباب من خلال

الإرشاد والتشجيع والربط مع الفرص المتاحة للعمل والتطور".
وأوضح أن إطلاق موقع MasrWorks المرحلة الأولى من التعاون بين مايكروسوفت وصلتك، لبناء بوابة شاملة على الإنترنت للتوظيف فى المنطقة ، وتأتى مرحلة تطوير البوابة لتخدم المزيد من البلدان فى المنطقة كجزء من مبادرة أشمل للمساعدة فى توظيف الشباب العربى. ويعتبر هذا المشروع بداية التعاون بين مايكروسوفت و"صلتك" للعمل سويا فى العديد من البرامج التى تدعم الأهداف المشتركة بين المؤسستين لتسخير التكنولوجيا فى خدمة تنمية قوة العمل الإقليمية وتوظيف الشباب. أضاف "أيمن عبد اللطيف" المدير العام لمايكروسوفت مصر: "شجعت أحداث الربيع العربى الأخيرة
فى العالم العربى الشباب للمطالبة بالتغيير والدخول لمستقبل حافل بالمزيد من الوظائف والفرص والأمل. ويأتى إطلاق MasrWorks بالتعاون مع الشركاء والمنظمات غير الربحية استجابة لهذه المطالب لتوفير فرص العمل فى المنطقة، وتعمل هذه البوابة على ربط العديد من المصادر المتاحة عبر الإنترنت والتى يصعب الوصول إليها تحت مظلة واحدة، وتسهل الوصول لمحتوى الكترونى غنى باللغة العربية، كما تعمل إلى تسهيل تواصل الشباب مع مؤسسات التدريب والتعليم القادرة على مساعدتهم فى الحصول على أفضل الفرص".
وأشار الي أن أرقام الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء،  تؤكد أن معدلات البطالة وصلت في مصر الي 12.4% فى يناير عام 2012 محققة ارتفاعا كبيرا عن الأرقام السابقة والتى كانت فى حدود 8.9% فى العام الماضى، بينما تؤكد إحصائيات أخرى أن 90% من العاطلين فى البلاد من الشباب دون الثلاثين. وتأتى بوابة MasrWorks للمساعدة فى دعم الشباب الذين كانوا القوة الفاعلة وراء التغير التي تشهده مصر.

أهم الاخبار