رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا .. البنوك ومكاتب المحاسبة تناقش سداد ضرائب كبار الممولين ألكترونيًا

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم مصلحة الضرائب بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e- finance غدا الخميس، مؤتمراً حول دور المدفوعات الإلكترونية في تنمية الاقتصاد القومى من خلال تحسين مناخ الاعمال وزيادة سرعة دوران الاموال في شرايين الاقتصاد.

وأكد محمد طارق رئيس مأمورية كبار العملاء بمصلحة الضرائب أن المؤتمر سيناقش مزايا نظام الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، والتيسيرات العديدة التي يقدمها النظام لممولي الضرائب ، مشيرا إلى ان النظام يتيح إمكانية سداد كافة الضرائب سواء مبيعات أو دخل أو مرتبات أو دمغة الكترونيا ، وذلك خصماً من حسابات ممولي الضرائب بالبنوك المصرية ، وإضافة قيمة الضريبة لحسابات الخزانة الموحد بالبنك المركزي المصري.
وأوضح أن المؤتمر سيشارك في فعالياته رؤساء وممثلي 30 بنكا تجاريا سواء البنوك المقدمة لخدمات المدفوعات الالكترونية، أو البنوك أعضاء المأمورية، بجانب 20 مكتب محاسب قانوني، ورؤساء ومديري 150 شركة من كبري الشركات الاستثمارية العاملة في مصر.
من جانبه أكد ابراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشات المالية e-finance ان مزايا

المدفوعات الإلكترونية عديدة ، حيث يسهم الدفع الإلكتروني لمستحقات الضرائب والجمارك في تبسيط عملية السداد ، وإتاحتها في عدد كبير من المنافذ والبالغة حاليا 1450 فرعا بنكيا ، بجانب إمكانية السداد دون التقيد بالموقع الجغرافي للمأمورية التابع لها الممول ، واتاحة منافذ إلكترونية لكبار العملاء والذين يمكنهم السداد من مقر شركاتهم أو مكاتبهم ودون الحاجة للتردد حتي علي فروع البنوك، وذلك من خلال استخدام شبكة إلكترونية مؤمنة ومشفرة ، بجانب السرعة في تسجيل عملية السداد بملفات الممولين.
وأشار إلي أن النظام الإلكتروني لا يشترط وجود حساب بنكي للممولين للاستفادة من خدماته، حيث يمكن للممول أن يدفع نقدا بفروع البنوك المشاركة.