رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 شركات أثاث مصرية تشارك في أسبوع التصميم العالمي

جانب من المعروضات
جانب من المعروضات المصرية فى اسبوع التصميم

كتب ــ مصطفى عبيد:
كشف المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، عن مشاركة 6 شركات مصرية في فعاليات معرض أسبوع التصميم العالمي، والذي تستضيفه مدينة ميلانو الإيطالية  في الفترة من 17 ـ 23 من أبريل الجاري.
وتضم قائمة الشركات المشاركة بالمعرض، نديم، عمرو حلمي، موم، ريتشي، موبل الشرق، لاروش.
وقال "حلمي" في تصريحات صحفية إن المعرض يعد أكبر تجمع لكبار المصممين والمصنعين في العالم كله وذلك بمشاركة أكثر من 1500 مُصمم ومُصنع من كافة دول العالم، مشيرا إلي أن مشاركة الشركات المصرية هي بداية وعودة قوية للصناعة المصرية، وانضمام شركات أخرى للمعرض القادم، للمشاركة في المعرض حتى تعود مشاركة الشركات المصرية لسابق عهدها إلى 30 و40 شركة، مؤكدًا أن الجناح المصري شهد إقبالا كثيفا وحاز ثقة الزائرين من كل دول العالم، وحققت منتجاتنا رد فعل  إيجابي على المستوى العالمي، والأوروبي، الإيطالي، والعربي، كما أن المشاركة تعطي رسالة قوية أن الصناعة المصرية قوية وقادمة في كل المحافل الدولية، كما تؤكد على أن المنتجين المصريين مهتمين بالتصنيع وبالتصميم جنبا إلى جنب.
وشدد "حلمي" على أن الصناعة المصرية لن تستطيع المنافسة بقوة إلا من خلال تطوير التفكير والتصميم والابتكار،

لافتًا إلي أن الغرفة وقعت العديد من البروتوكولات والتعاون مع الجامعات؛ لإتاحة الفرصة أمام جيل جديد من المصممين والمبتكرين الشباب، يقدم الفكر والابتكار، بما يخدم الصناعة ويقدم الجديد فيها.
وأضاف أن المعرض فرصة طيبة لمشاركة دول عالمية سبقتنا وتطورت بشكل كبير، وهذا التفاعل والاحتكاك يفيد الصناعة المصرية والتصميم المصري، بقوة خلال المرحلة المقبلة، خاصة أنها مع عمالقة صناعة الأثاث في العالم، بما يسهم في ظهور للصناعة المصرية.
مطالبا بضرورة أن تمثل تلك المشاركة بداية لتفاعل المجتمع الصناعي مع الصناعات  ليس في الأثاث فقط بل الصناعات المكملة الرخام والاكسسوار والقماش، ما يسهم جيد تظهر الصناعة المصرية بشكل جيد ليس في ميلانو فقط بل في كل الدول العالم، وذلك من خلال خطة طموحة، نقدر نشتغل عليها كلنا من خلال اتحاد الصناعات.