رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: جددنا التعاقد مع "بحري السعودية" لدعم مشروعات النقل البحري بين البلدين

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش و عبدالله بن علي الدبيخي يوقعان مذكرة لتفع

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صحفي صباح اليوم الاثنين، تجديد التعاقد مع شركة بحري السعودية لدعم مشروعات النقل البحري بين الطرفين .

 

وأكد مميش- خلال لقائه عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري- أن الإتفاق يتضمن قيام شركة بحرى السعودية بنقل جميع احتياجات المملكة عبر قناة السويس باستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة.

 

ودراسة إنشاء شركة ملاحة مصرية سعودية مشتركة ممثلة في هيئة قناة السويس والشركة السعودية يكون مقرها الرئيسى فى مصر للعمل على نقل كافة احتياجات مصر بمختلف أنواعها، وكذلك المواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

 

وتابع أن الإتفاق يتضمن دراسة إنشاء شركة أخرى مشتركة تعمل فى

مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس وذلك فى منطقة تحدد بمعرفة هيئة قناة السويس وبعد الحصول على التصديقات والموافقات اللازمة لمثل هذه المشروعات.

 

وأكد مميش أن الاتفاق يعد إحدى النتائج الإيجابية التي نجمت عن القاءات التي جمعت السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية أثناء زيارته الأخيرة لمصر.

 

وكان مميش أبرم في يناير 2016 اتفاقاً مع الجانب السعودي من أجل دعم النقل البحري بين البلدين عبر قناة السويس.