عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: اتفاقيات ثنائية مع سنغافورة وفيتنام في صناعة السفن والاستزراع السمكي

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، عقد اتفاقيات ثنائية مع سنغافورة وفيتنام لتبادل الخبرات في صناعة السفن والاستزراع السمكي.

أكد مميش خلال لقائه بمجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لاستعراض أهم نتائج جولة الوفد المصري في شرق آسيا، أخيرًا أنه تم الاتفاق مع مسئولي وزارة التجارة والصناعة في دولة فيتنام على التعاون في مشروع الاستزراع السمكي بما لديهم من خبرات بيطرية وفنية، والاتفاق على إنشاء مركز لتدريب العمالة الفنية وتبادل الخبرات في صناعة بناء السفن.

وأضاف أنه تم مناقشة التعاون الثنائي بين الهيئة والشركات الفيتنامية المعنية في تطوير ترسانة الأدبية، وأيضًا بورسعيد وبورتوفيق، التي ستعرض على الرئيس عبدالفتاح  السيسي خلال زيارته لدولة فيتنام في أوائل سبتمبر المقبل.

وأشار مميش إلى الاتفاق الذي نجح فيه لاستعادة موانئ سنغافورة للعمل بشرق بورسعيد مما يسهم في جذب الخطوط الملاحية العالمية لميناء شرق بورسعيد، وتم تجهيز القضبان الخاصة بالأوناش للمشغل PSA الذي سينفذ

الأعمال بالرصيف الجديد بالميناء الجديد في شرق بورسعيد طبقًا للمعايير والمواصفات العالمية، مما يرفع تصنيف الميناء ضمن الموانئ العالمية.

وقال اللواء محفوظ طه، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية، إن الأعمال بالمنطقة الجنوبية تتم طبقًا للمخطط الموضوع وتبعًا للخطة الزمنية، وهناك اتفاقيات مقبلة مع مطورين صناعيين لأراضٍ بالمنطقة الصناعية في العين السخنة، مشيرًا إلى افتتاح الخط الثالث لمصنع جوشي لصناعة الفيبر جلاس في العين السخنة، على أن تبدأ العمل بالخط الرابع العام المقبل باستثمارات 750 مليون دولار، مشيرًا إلى أن صناعة الفيبر جلاس التي تدخل فيما يقرب من 45 مجالًا من شأنها توفير عمالة كثيفة وكبيرة داخل المنطقة.