عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التخطيط: 60٪ من الاستثمارات الحكومية للبنية الأساسية

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى، إن الحكومة تستهدف توجيه نسبة 60٪ من الاستثمارات الحكومية لتطوير البنية الأساسية حتى تكون أكثر جذباً للاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية، خاصةً فى النقل والصناعة والكهرباء.

وأشارت خلال اجتماعها مع سفراء الدول الأوروبية بالقاهرة إلى مؤشرات تحسن وتعافى الاقتصاد المصرى فى إطار خطة الإصلاح الاقتصادى التى تنفذها الحكومة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الاجتماعية والاقتصادية ورؤية 2030.

ولفتت إلى أن الحكومة تولى أهمية للعنصر البشرى باعتباره العنصر الحاسم فى نجاح أو إخفاق جهود التنمية. وتستهدف خطة عام 17/2018 توجيه نسبة 34٪ من الاستثمارات الحكومية لقطاعات التنمية البشرية والاجتماعية، وتستحوذ مشروعات الصحة على نسبة 49٪، تليها مشروعات التعليم والتدريب بنسبة 28٪ ثم مشروعات البحث العلمى بنسبة 23٪.

أكدت الوزيرة أن أهداف الحكومة فى الاصلاح الادارى طموحة

وترتبط بضرورة وجود جهاز إدارى كفء وفعال لخدمة الاقتصاد القومى. وأشارت إلى بعض المؤشراتِ الإيجابيةِ التى تدُل على بدءِ تعافى الاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى منها تحقيق نموٍ اقتصادى حقيقى بنحو 3.9٪ وزيادة الاستثماراتِ الكليةِ بنحو 27٪، وزيادة صافى الاحتياطاتِ الدوليةِ لتَصلُ إلى 28.52 مليار دولار فى مارس 2017، ونمو الصادراتِ السلعيةِ بنحو 14.4٪ لتصل إلى 10.4 مليار دولار، ونمو صافى تدّفُقات الاِستثمار الأجنبى المباشر بنحو 38٪ لتصل إلى 4.3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالى 16/2017.