رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أجفند" يؤسس أول بنوكه فى أفريقيا

اقتصاد

الجمعة, 16 ديسمبر 2011 16:57

أعلن برنامج الخليج العربى للتنمية (أجفند)، برئاسة الأمير طلال بن عبد العزيز الأخ غير الشقيق للعاهل السعودى، إطلاق أول بنك للفقراء خارج المنطقة العربية.

وأشار ناصر بكر القحطاني المدير التنفيذي لـ"أجفند" إلى نجاح برنامج الخليج العربى للتنمية في نقل تجربته في تأسيس بنوك  الفقراء، ونشر ثقافة الإقراض متناهى الصغر، إلى غرب  أفريقيا.
وقال القحطانى إن بنك الإبداع والشراكة في سيراليون بدأ أولى خطواته  بتقديم37

قرضاً لنساء يعتزمن تأسيس مشروعات صغيرة تكافح الفقر,لافتاً إلى إقامة احتفال بالعاصمة تناناريف لتسليم النساء المقترضات الأموال التي  تفتح أمامهن أبواب الأمل في غد أفضل ,واضاف "يقدم بنك الفقراء في سيراليون كافة الخدمات المالية، التي  تتيحها بنوك الفقراء التي  يتبناها أجفند ، وهي  الإقراض والادخار والتأمين ".
وأوضح القحطاني ترحيب ارنست باي كوروما
رئيس سيراليون , فكرة "أجفند"  لتأسيس  بنك الفقراء في بلاده  ,إلى جانب دعم  القطاع الخاص ، والبنك المركزي في الذي قدم تسهيلات واسعة ليمارس البنك نشاطه.

وأكد القحطاني أن النجاح الملموس من الإقبال الملحوظ على قروض بنك الإبداع والشراكة  في سيراليون، يعد مؤشر على امكانية التوسع في المنطقة الأفريقية، وقال " هذا التوقع مدرج في خطط أجفند  حيث اننا  بنهاية  2015 نستهدف خمسة ملايين مستفيد بالقروض متناهية الصغر والصغيرة التي تقدمها بنوك الفقراء، وهذا الرقم يشمل التطورات المرتقبة فى المنطقتين العربية والأفريقية".

أهم الاخبار