عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترقب عالمى لاكتتاب موقع الفيس بوك

يترقب المستثمرون إعلان مجلس إدارة عملاق الإنترنت وأهم مواقع التواصل الاجتماعي وهو "الفيس بوك" والذي يصل عدد عشاقه إلي 800 مليون مشترك ؛طرح اسهمه في البورصة خلال الاسابيع المقبلة .

وذكرت صحيفة الاندبندت أنه في حالة طرح اسهم الفيس البوك في البورصة الأمريكية سوف يمكن التعامل عليه في نهاية يونية المقبل وسيكون واحدا من أكبر اكتتاب للطرح الأول حيث يصل إلي 100 مليار دولار  وسوف يكون نصيب مارك زوكربرج-24 عاما-  مؤسس الفيس بوك ؛ مايصل إلى24 مليار دولار بقيمة تتخطي منافسيه في وادي السيلكون وهما سيرجي برين ولاري بيج مؤسسا محرك البحث العملاق جوجل  .
وقالت الصحيفة: إنه من المقرر إعلان التفاصيل المالية لدخول البورصة الأمريكية للفيس بوك بدءًا من الربيع المقبل فيما يرفض مؤسس الموقع أي تحول للجمهور موضحا أن ذلك سابق لأوانه.
وأوضحت الصحيفة أن تسريع الجدول الزمني يعكس المخاوف بشأن مسارالأسواق المالية في العام المقبل وخاصة في ضوء تهاوي أسعار الأسهم التكنولوجية وتقلباتها

وخاصة للمنافس القومي للفيس بوك وهو ليندان وجروبون موقع التعاملات اليومية. 
وتصل إيرادات الفيس بوك  من الاعلانات للعام الحالي 3.8 مليار دولار  مقابل 1.9 مليار دولار للعام 2010 ومن المقرر أن تصل ارباح العام 2012 إلي 5.8 مليار دولار .
ويمثل طرح الفيس بوك ب100 مليار دولار والتي تضاعفت من 50 مليار دولار منذ شهور؛  أرباح 100 % لمستثمرين كبار مثل جولدن ساكس .
ويأتي موقع لينكدان للمحترفين في المركز الثاني بعد الفيس بوك بحوالي 50 مليون مشترك وفي حالة طرحه علي أجهزة أي باد ستصل أرباحه إلي 3 مليارات دولار .مقابل 150 مليون مشترك يوميا لموقع جروبون .