رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء أعمال لجنة ربط خريجى "الإسكندرية" بسوق العمل

بدأت لجنة ربط خريجي جامعة الإسكندرية بسوق العمل أعمالها لوضع الأطر والآليات اللازمة لتحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل.

وتستهدف اللجنة التي شكلها مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية بمشاركة عدد من رجال الأعمال والصناعة إلى دراسة التخصصات الجديدة المطلوبة في سوق العمل وبحث إمكانية إدراجها ضمن المقررات الدراسية بالتعاون مع قطاع التعليم والطلاب لتطوير مستوى التعليم للطلاب، فضلا عن تبادل الخبرات والمهارات الجديدة بينهم في مجال تخصصهم.
وقال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمود الخشن إن تشكيل اللجنة التي تضم وكلاء كليات الجامعة وهي

الهندسة والفنون الجميلة والصيدلة والتجارة والتربية يأتي في إطار الاحتياجات القومية للتطوير المستمر وتحسين المشاركة المجتمعية وربطها باحتياجات المجتمع المدني.
ودعا الخشن إلى طرح الأفكار والرؤى حول القضايا الأخرى المتعلقة بسوق العمل للاستفادة من الأعداد الكبيرة لخريجي الجامعة والتواصل مع القطاع الصناعي وابتكار تخصصات وأنماط جديدة يمكن طرحها وتسويقها بسوق العمل وإعادة تفعيل مشروع أستاذ لكل مصنع ليكون همزة الوصل بين الجامعة والصناعة.