رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيسى: الحكومة ملتزمة بتقديم المساندة الكاملة لقطاع الصناعة

اقتصاد

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 17:12
خاص – بوابة الوفد:

أعلن الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية التزام الحكومة بتقديم المساندة الكاملة لقطاع الصناعة المصرية باعتباره أحد أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد القومى، وأن اتحاد الصناعات شريك أساسى لتنمية القطاعات الصناعية المختلفة، مشيرا إلى أن هناك توافقا فى الرؤى فى التعامل مع القضايا التى تواجه الصناعة حاليا من خلال مشاركة الاتحاد فى كافة اللجان ومجموعات العمل التى شكلتها الوزارة مؤخرا لحل كافة مشاكل الصناع والمستثمرين.

وأكد عيسى أن القاعدة العامة من رجال الأعمال فى القطاعات

الصناعية والتصديرية شرفاء يجمعهم الصالح العام والمصلحة الوطنية وأننا نعمل سويا من أجل تحقيق تنمية وتطوير مختلف القطاعات الصناعية والتصديرية خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير أمس مع مجلس إدارة اتحاد الصناعات برئاسة السيد جلال الزوربا والذى تناول التحديات التى تواجه القطاعات الصناعية والخطوات اللازمة لعبور المرحلة الراهنة.

وقال إن التحديات التى تواجهها الصناعة تفرض علينا اتخاذ مجموعة من الإجراءات والآليات الاستثنائية

لمساعدة الصناعة للخروج من الوضع الحالى والتغلب على العقبات والتحديات وذلك وفقا للقواعد والقوانين المنظمة للتجارة العالمية والاتفاقات التى وقعتها مصر مع مختلف التكتلات الاقتصادية.

وأكد أن الوزارة بصدد إصدار مجموعة من القرارات لحماية الصناعة والسوق المصرى من المنتجات المهربة وغير المطابقة للمواصفات، لافتا إلى أن اللجان المشتركة بين الوزارة وإتحاد الصناعات انتهت مؤخرا من رفع توصياتها خاصة فى قطاعات الغزل والنسيج وسيتم الإعلان عن تلك القرارات خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف أن هناك لجنة تضم ممثلين عن اتحادى الصناعات والمستثمرين ورؤساء الهيئات تابعة للوزير لحل المشاكل التى تواجه المستثمرين والصناع وتعقد اجتماعا كل يوم أربعاء من كل أسبوع.

أهم الاخبار