عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشرقاوى:تعديل تداول "بورصة النيل" لمصلحة الشركات الصغيرة

قال د. اشرف الشرقاوى رئيس هيئة الرقابة المالية إن الهدف الرئيسي لقيد الأوراق المالية هو إتاحة المزيد من فرص التمويل للشركات عبر زيادات رؤوس الأموال أو الاقتراض عبر السندات.

وأشار  "الشرقاوي " خلال مؤتمر البورصة اليوم بمناسبة تفعيل نظام التداولات الجديد لبورصة النيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة "نايلكس" أن المستثمر في مجال الأوراق المالية دائما حريص قبل بدء عملية الاستثمار على ضمان وجود آلية للتخارج.

وأضاف أن تعديلات قواعد القيد لبورصة النيل ركزت على دورية قيام الشركات المقيدة بإرسال تقارير الإفصاح الخاصة بها بما يدعم دور الهيئة والبورصة في تطبيق كافة الآليات التي من شأنها تعزيز من الإفصاح والشفافية بما يوفر كافة المعلومات لكل المستثمرين.
وأشار رئيس هيئة الرقابة المالية إلى أن نمو شركات بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة سيدفع بعجلة الاقتصاد للنمو على اعتبار أن نمو حجم أعمال هذه الشركات سيوفر فرص عمل جديدة ويسهم كذلك في تحقيق معدلات إنتاجية أكبر.
وأكد الشرقاوي على أهمية دور الرعاة الذين يتولون مسألة تقديم الدعم للشركات الراغبة في القيد من

حيث إعداد القوائم المالية وغيرها من متطلبات القيد مشددا علي  دور المستشار المالي المستقل حيث تتحدد القيم العادلة لأسهم نايلكس بناء على التقارير الصادرة منه، وأن الحدود السعرية المحددة بنسبة 5% في بورصة النيل لا علاقة لها بالإجراءات الاحترازية المعمول بها في السوق الرئيسي، مشيرا إلى أن الحدود السعرية الخاصة بـ "نايلكس" تمثل قواعد دائمة.
وأوضح  ان الهيئة تدرس كافة الملفات المتعلقة بتطوير السوق وتضع عددا من الأولويات على رأس هذه الملفات، مشيرا إلى أن توفير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة يأتي ضمن هذه الأولويات التي تبحثها الهيئة بالتواصل دوما مع إدارة البورصة بما يسهم في تعزيز البنية التشريعية والتنظيمية لسوق رأس المال في مصر.