عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الناقل" يمول المشروعات الصغيرة بالمصرف المتحد

أطلق بنك المصرف المتحد المملوك للبنك المركزي المصري برنامجا جديدا لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة أطلق عليه "الناقلة"، يعد المرحلة الثانية من خدمة انطلاقه.

قال محمد عشماوي - رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد-: إن تفعيل برنامج "الناقل" ضمن خدمة "انطلاقة" لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتوافقة مع أحكام الشريعة سيلقي قبولا كبيرا بين العملاء.  خاصة وانه قام علي معرفة ودراسة كاملة لاحتياجات العملاء في المرحلة الحالية والمستقبلية.  مشيرا إلي أن نقل الافراد أو البضائع (قطاع النقل عموما) من القطاعات الواعدة وسيلقي رواجا كبيرا في المرحلة المقبلة مع بداية مرحلة النهوض الاقتصادي وزيادة الطاقة الإنتاجية والدخول في مشروعات استثمارية كبري لزيادة فرص العمل وإنعاش الاقتصاد القومي.
وأضاف أن النقل يعد أحد أهم الأنشطة الخدمية التي تخدم كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية الأخرى بالدولة ويعتبر احد الشرايين الرئيسية لآي نمو اقتصادي وكذلك لتوفير الاحتياجات المباشرة وغير المباشرة لجميع أفراد المجتمع.
وتقوم فكرة البرنامج على تيسير التمويل اللازم لشريحتين من الشركات أو المؤسسات أو العملاء.  وذلك عن طريق نظام المرابحة المتوسطة الأجل لمدة سداد تصل إلى خمس سنوات. فالشريحة الأولى تتضمن الشركات أو المؤسسات والتي تطلب التمويل بهدف التحديث آو زيادة طاقة النقل لمشروعات آو شركات آو المؤسسات ذات النشاط

الرئيسي هو نقل الركاب أو البضائع.
والشريحة الثانية تتضمن التمويل للشركات أو المؤسسات التي تحتاج إلى توفير خدمة النقل سواء لتسويق منتجاتها آو لنقل مندوبيها آو تمويل سيارات ركوب لشاغلي المناصب الإدارية العليا بها أو لمندوبي المبيعات ...الخ بخلاف نشاطها الأساسي. 
وأشار محمد عشماوي إلى إن المصرف المتحد اتخذ سياسة تنفيذية تتيح إمكانية إبرام عقود أو اتفاقيات ثلاثية بين المصرف وبين شركات إنتاج أو استيراد أو وكلاء توزيع السيارات والعملاء.   لتسهيل علي العملاء وتوفير الوقت والجهد وضمان الجودة المطلوبة في الخدمة موضحا أنه يمكن للعملاء تقديم الطلبات الخاصة بالحصول على هذا البرنامج من خلال شبكة فروع المصرف المتحد والتي تشمل 43 فرعا منتشرة بجميع محافظات الجمهورية هذا فضلا عن تخصيص فريق عمل بالمصرف المتحد مؤهل ومدرب على ارقي مستوى لتقديم هذه البرامج التمويلية المتخصصة.